القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

كيف تربح أكثر من 50 دولار يوميا من بلوجر للمبتدئين 2023 ( شرح تفصيلي )

كيف تربح أكثر من 50 دولار يوميا من بلوجر للمبتدئين 2023 



كيفية انشاء مدونه على جوجل و كسب 50 دولار يوميا من أدسنس

هل تبحث عن كيفية الربح من بلوجر إذا أنت في المكان المناسب، و يمكنك متابعة قراءة هذا الدرس بالكامل لكي لا تفوت عليك معلومات مهمة جدا تساعدك في كسب أكثر من 50 دولار يوميا من بلوجر، بالإضافة إلى أن هذا الدرس هو جزء من السلسلة التي يجب عليك قرائتها من الألف إلى الياء لكي تدخل في الطرق الصحيح للربح من الأنترنت مبالغ كبيرة يوميا.


في بدايتي أيضا مثل أي مبتدئ في مجال الربح من الأنترنت قمت بكتابة الكثير من المحتوى الحصري لمدونتي و لكن دون جدوى و لم أصل للهدف الذي كنت أسعى لتحقيقه من مال و المراتب الجيدة في محركات البحث التي كانت هدفي الأول طول تلك المدة، كتبت الكثير من المواضيع و ضيعت الجهد و الوقت و الكثير من صحتي حتى أصبحت أصابعي و ظهري يؤلمني من شدة الكتابة، كنت أسهر طوال الليل بينما أنت منت نائما بعد أن كتبت كلمات قليلة جدا و تريد ربحا سريعا، و كذلك العياء و الأرق الذي عانيت منهما بسبب الكتابة و وضع مواضيع للمدونة، لقد كانت تضحية كبيرة بصحتي و وقتي رغم أنه لم يستحق الأمر تلك المعاناة.


بسبب ذلك الهوس الذي دخلت فيه من كتابة المواضيع ضحيت بجانبي الشخصي أيضا، فأنا لم أعد أشاهد المسلسلات ولا الأفلام و ليس هناك وقت حتى للخروج مع أصدقائي، لقد كانت تضحية كبيرة جدا حتى أصبح أصدقائي يقلدونني بالمجنون و غيرها من الألفاظ و لكن لم أعر أي إهتمام لذلك الأمر و استمررت في الكتابة و التدوين، من اجل ماذا؟ الغرق وسط محيط من الصفحات الثانية أو أكثر في محركات البحث؟ أم من أجل 100 زيارة عضوية على المدونة الخاصة بي؟ أم من أجل دولار واحد في اليوم؟ لما كل هذا يحدث معي؟ و ما الذي إقترفته حتى أعاقب هكذا؟ هل هذا المجال و الطرق الذي قمت بإختياره خاطئ و مظلم؟ و هل الربح من مدونة بلوجر حقيقي أم مجرد أسطورة على الأنترنت؟ هل يجب علي القيام بشراء خدمة تزويد الأرباح على جوجل أدسنس و أرتاح مثل الأخرين؟.


اللعنة لقد أصبحت حائرا حول هذا الأمر هل اغير المجال؟ و هل اجرب مجال الربح من عروض CPA ؟ و هناك العديد من الامور التي بإمكاني تجربتها مثل العمل في موقع لربح 5 دولار منه بسهولة؟ لقد قرأت اليوم منشور لشخص على الانترت و الذي كان مثل نكتة حامضة عن طريقة حصرية على قناته للقيام بزيادة الأرباح بشكل كبير عن طريق وضع كود قام بصناعته من خلطة سحرية في منزله، او نزل عليه من السماء، كل ذلك عبارة عن أكاذيب و هي من الطرق التي يربحون منها عن طريق المبتدئين الذين يدخلون مواقعهم لقراءة ذلك المقال عن زيادة الأرباح، و لكن لما لا نشتري دورة ربح المال عن طريق بلوجر في 3 أيام فقط؟ تلك الخزعبلات مثل قاموس " تعلم اللغة الإنجيزية في 7 أيام " ذلك الهراء الذي يجعلونك به محدود جدا في التعلم الحقيقي و إحتراف بلوجر.


هناك حل إضافي أخر و التخلص من كل هذا التعب و الجهد الذي يذهب سدى لما لا نقوم بتوظيف شخص غني يعرف كل الأسرار الخاصة ببلوجر و ربح كل المال المتاح؟ لما لا نشتري منه خدمة إنشاء مدونة بلوجر إحترافية و نستريح من العذاب الذي نمر منه في الكتابة؟ كل تلك الأقوال الزائفة و العقبات و المشتتات التي ستقوم بتحطيم كل مبتدئ في مجال الربح من بلوجر دون شك،و الشيء المحزن انك تجد الشخص الذي سقط في الفخ بعد مدة يكتب منشور على الفيسبوك و يقول فيه بأن بلوجر ليس مربح و أن كل شيء حوله كذب في كذب محاولة منه جذب شخص أخر ليسمعه في أدغال الفشل و اليأس الذي وصل إليه لكي لا يشعر بالوحدة و هكذا.


و لكن في الطرف الاخر هناك العديد من الأشخاص الذين لا يزال في قلوبهم و عقلهم وميض الرغبة في النجاح و تحقيق الأحلام و لا يزال بإمكانهم الإستمرار في العمل بذل جهد كبير في الربح عن طريق مدونة بلوجر، و لكنني كنت من الفئة الثانية التي كان في داخلها الرغبة في العمل و الجد للنجاح في مجال بلوجر، لقد كنت متشبثا بأحلامي و كل مرة أسقط فيها كنت أرفع رأسي مجددا دون ملل أو كلل، حتى وصلت إلى هذا المكان الذي أنا فيه اليوم و أجني أكثر من 50 دولار في اليوم.


كل هذا الكلام الكثير في المقدمة كان بسبب الحرقة التي بداخلي و الذي أنا حزين كثيرا على المبتدئين في الربح من مدونة بلوجر، اسف على ذلك و لكن أنا أتكلم من صميم قلبي و الأن لنتمم سلسلتنا من احتراف بلوجر لكسب مبالغ مالية كبيرة من التدوين، و في المقالات السابقة تطرقنا إلى:

1: هل إنشاء مدونة على جوجل مربح؟

2: أهمية إختيار النيتش المربح و التخصص فيه بشكل دقيق في مجال واحد،

3: تطرقنا إلى أفضل النيتشات المحببة و الربحية على أدسنس،

4: تكلمنا عن أهمية شراء الدومين المدفوع و كيف يمكنك إختيار دومين مميز،

5: و كذلك قمنا بتعلم كيفية إستخراج الكلمات المفتاحية و حفظها للعمل بها،

6: تعلمنا بأن المحتوى ليس القائد بل أفضل محتوى هو القائد و أن الجودة أفضل من الكمية،

7: و تكلمنا عن مدى اهمية إختيار الكلمات المفتاحية لتكون مجموعة في مقال واحد،

8: تكلمنا عن مدى ضرورة توظيف الكلمات المفتاحية في العنوان الرئيسي و باقي العناوين، و كذلك طريقة كتابة عنوان جذاب للمقال،

9: هنا تكلمنا على مدى أهمية كتابة مقدمة إحترافية لكونا السبب في إستمرار الزائر في القرائة أو الخروج من الموقع،

10: و لم ننسى ضرورة توظيف الكلمات المفتاحية في الأسطر الأولى لمقدمة المقال، و تطرقنا إلى كيفية العمل على الترويسات بالشكل الصحيح و المطلوب،


و يمكنك الرجوع إلى الدروس السابقة من السلسلة للبدأ من الدرس الأول و هنا سأقوم بتتمة الدرس السابق و إستكمالا له.


أهمية توظيف الكلمة المفتاحية في الترويسات و ربح 50 دولار يوميا من بلوجر

في بلوجر الترويسات على هذا الشكل:

1: العنوان الرئيسي " و إتفقنا على أن القيام بإستعماله داخل المقال خاطئ"،

2: العنوان،

3: العنوان الفرعي،

4: العنوان الثانوي،

5: فقرة،

6: عادي،

و الأن لنأخذ كلمات مفتاحية معينة كشكل توضيحي:

الكلمة 1 " كلمة مفتاحية رئيسية"

الكلمة 2 " كلمة مفتاحية رئيسية بدرجة أقل من الأولى"

الكلمة 3 " كملة مفتاحية ثانوية"

الكلمة 4 " كلمة مفتاحية ثانوية"

الكلمة 5 " كلمة مفتاحية ثانوية "

في محركات البحث تقوم بتحليل المواقع بشكل دقيق عن طريق تحليل العناوين الرئيسية و الفرعية و الثانوية التي تعتبر بنية المقال قبل المضمون فيه رغبة لرؤية مدى أهمية المضمون لإستعلام الزائر فهي أول شيء يقوم برؤيته قبل المضمون، و إذا كانت تلك الشروط التي تعتبر قواعد مهمة في مقالك فإن المحرك يذهب إلى موضوع أخر خاص بأحد منافسيك لتحليله و هكذا، و لنفترض بأن بنية المقال كالأتي " لقد تعلمنا سابقا في درس سابق كيفية وضعها " :

العنوان الرئيسي " عنوان المقال " *

فقرة

صورة

فقرة

عنوان *

فقرة

عنوان فرعي *

فقرة

عنوان ثانوي *

فقرة

عنوان ثانوي 2 *

فقرة

عنوان فرعي *

فقرة

عنوان ثانوي *

فقرة


لقد قمت بوضع علامة * و هي التي سنقوم بالتركيز عليها بحيث تمثل مكان وضع الكلمات المفتاحية داخل العناوين، و هناك قواعد حول هذا الفعل و التي هي:

1: ليس من الضروري أن يكون هذا التنسيق في كل مقال بل يمكنك تغيير التنسيق عندما يكون ترتيب الترويسات صحيحا،

2: و كذلك ليس ضروريا جدا أن يكون عددا الكلمات المفتاحية داخل العناوين محدد،

3: بالإضافة إلى أنه يمكنك تغير التنسيق أعلاه،

هذا فقط مجرد مثال توضيحي لكي تفهم بشكل أكبر و اعمق قواعد كتابة مقال إحترافي عن طريق تنظيم التنسيق بحيث لكل مقال أسسه و يمكنك تغيير التنسيق في مقال إلى مقال.


كيفية كتابة مقال لربح 50 دولار يوميا

لدينا العنوان الرئيسي الذي هوا " عنوان المقال " * أفضل طرق الربح من الأنترنت للمبتدئين 2023.

1. فقرة * تعلمنا أيضا كيفية إدراج الكلمة المفتاحية فيها،

2. صورة،

3. فقرة،

4. عنوان * الربح من الأنترنت " في العنوان دائما حاول أن تجعله عبارة عن كلمة مفتاحية لوحدها "،

5. فقرة

6. عنوان فرعي * ما هو الربح من الأنترنت " الأن هنا يمكنك القيام بتوظيف الكلمة المفتاحية بشكل مريح "،

7. فقرة

8. عنوان ثانوي * تعريف الربح من الأنترنت،

9. فقرة

10. عنوان ثانوي اخر * هل الربح من الأنترنت حقيقي،

11. فقرة

12. عنوان فرعي اخر  * أنواع الربح من الانترنت،

13. فقرة

14. عنوان فرعي اخر * طرق الربح من الأنترنت،

15. فقرة

16. عنوان فرعي اخر * أسرار الربح من الانترنت،

17. فقرة

18. عنوان ثانوي اخر * كيفية ربح المال عن طريق الأنترنت،

19. فقرة،

كان هذا مثال تطبيقي لكيفية توظيف الكلمة الكلمات المفتاحية الرئيسية و الثانوية في أعمدة المقال بشكل احترافي لكونها أسس و أعمدة المقال، و بعدا أن قمنا بكتابة المثال التطبيقي هل يجب عليك الالتزام بعدد محدد من العناوين و الكلمات المفتاحية في المقال؟ بالطبع لا، يمكنك القيام بتوظيف الكمات المفتاحية و العناوين التي تريدها و ذلك يعتمدعلى نوع و حجم المقال و النيتش الخاص به، إذا كان المقال طويل جدا حوالي 3000 كلمة أو أكثر يمكنك الإستعانة بكلمات مفتاحية أكثر من المعتاد و كذلك العناوين، و يعتبر مزج الكلمة المفتاحية الرئيسية مع الكلمات الثانوية في بنية المقال أفضل لجعله أكثر احترافية من ناحية التنسيق و السيو.

مقاس صور بلوجر لربح 50 دولار يوميا من بلوجر
تصميم صور احترافية للمقال - مقاس صورة المقال

القياسات المناسبة للصور على بلوجر لربح 50 دولار يوميا

بعد أن قمنا بكتابة عنوان جذاب و جيد مع المقدمة الإحترافية التي تعلمنا طرق كتابتها، بالإضافة إلى العناوين الفرعية و الثانوية التي وضعناها بشكل إحترافي أيضا، يأتي دور الصورة التي تلعب دورا كبيرا جدا و التي يجب وضعها في المقدمة كما أفضل شخصيا و لكن هناك قواعد مهمة قبل رفع صورة على المدونة داخل المقال.


قواعد رفع صورة على بلوجر لربح 50 دولار يوميا

كل شيء في بلوجر أو المدونة فيه قواعد من ناحية بناء مقال إحترافي و في رفع الصور هناك قواعد و لكنها بسيطة، و ليس هناك عدد محدود يسمح برفعه داخل مقالك من الصور لأنه كلما كانت هناك صور أكثر متعلقة و لها صلة بالموضوع كلما كان ذلك أفضل، و كما يقال بأن الصورة تساوي 1000 كلمة، و كخلاصة لتجربتي الشخصية في هذا الموضوع فأنا حاولت في البداية وضع صور عديدة داخل كل مقالة و كنت أقول في نفسي هل هذا العدد من الصور سيسبب لي ثقل في الموقع؟ و قمت بتجربة صورة واحدة في المقال واكنت النتئاج جيدة كما الحال بالنسبة لوضع صور عديدة في المقال، و ما إستنتجته هو أن الصور لها علاقة أساسية في تجربة الزوار لمدونتك و هي جزء من المحتوى الحصري و المبتكر الذي سيفيد الزائر.


و عدد الصور يتحكم به الموضوع الذي تريد التحدث عنه في مقالتك و النوع الذي تريد الكتابة عنه، مثلا هل ذلك المقال الذي كتبته عبارة عن شرح لشيء ما و شرح لخطوات القيام بأمر معين؟ هل هي عبارة عن مقالة تشرح أفكارا تجعلك تضع العديد من الصور بدل صورة واحدة؟ هل هي عبارة عن مقالة معلوماتية؟ يعني أنه يعتمدعدد الصور على نوع المقال الذي تريد كتابته لكي تعرف عدد الصور الذي سيكون مناسبا، و أنا أستعمل صور كثيرة جدا في مواضيعي على مدونتي الشخصية أكثر من 20 صورة في مقال واحد، و هناك من يضع أكثر من ذلك العدد بالضعف.


حجم الصور المناسب لمدونة بلوجر لربح 50 دولار يوميا من أدسنس

في مدونتي التي أخبرتكم عنها أنني أرفع في مواضيعي أكثر من 20 صورة ذلك لا يؤثر على ثقل المدونة، و هناك شيء يجب عليك معرفته في موضوع الصور من المهم جدا أن تجعل الصور بقياس صحيح و صغير بحجم غير كبير، و تختلف الأراء و المواضيع حول الحجم الصحيح و المناسب لبلوجر، و انا بعد العمل على عدة مقالات وجدت بأن القياس المناسب لي هو 320X630 و هو الأحسن لموقعي.


صور بلوجر لربح 50 دولار يوميا من أدسنس

في موضوع الصور و كل شيء حولها فأفضل صيغة يمكنك الإعتماد عليها في مدونة بلوجر هي صيغة webp، و بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون حجم الصورة صغير و يجب أن يكون حجمه كأفضل شيء kb15 و لا يجب أن يتجاوز الحجم 60kb و فوق هذا الرقم يعتبر كبير على المدونة، و يمكنك الإستعانة بأداة رائعة في تغيير صيغة الصور إلى webp و هي squoosh tool، و كذلك أداة convertio. دون ان أنسى أنه قبل رفع أي صورة قم بتسميتها و ضع كلمة مفتاحية في إسم الصورة و ليس الإسم العشوائي الذي يكون فيها تلقائيا و بين كلمة و كلمة في إسم الصورة ضع بينها - .


التحكم في الصورة داخل المقالة لكسب 50 دولار يوميا من أدسنس

عند رفع الصورة على المدونة ستجد عند الضغط على رمز الإعدادات عليها خانتين و هما " العنوان البديل " و " العنوان " و لا يجب تركهما فارغين في كل الصور لأنهما مكانين إضافيين للقيام بإضافة الكلمات المفتاحية، و كما قلت لك بأنه كلما كانت الصور كثيرة داخل المقالة كلما كانت الكلمات المفتاحية كثيرة عن طريقا وضعها في الصور، لا تقم بوضع عنوان أو وصف كامل في تلك الخانتين الخاصة بالصور بل قم بوضع كلمة مفتاحية فقط.


كما يوجد سؤال شائع جدا حول المكان المناسب للصورة هل أضعها في البداية ؟ أم بعد المقدمة؟ و كل شخص حر في إختيار مكان الصور و بالنسبة لي أضعها في البداية بعد العنوان الذي يكون أول شيء في المقال و كل الطرق صحيحة و يمكنك وضعها في أي مكان تريده.


خطوات كتابة مقال لربح 50 دولار يوميا من بلوجر

) بعد أن أصبح كل شيء جاهز ( و الأن كل شيء تم بشكل جيد و قمنا بتوظيف الكلمات المفتاحية في كل بنية المقال و قمنا برسم خريطة للمقال، و لكن هل إنتهينا؟ بالطبع لا بقي الكثير لتعلمه:

العنوان الرئيسي " تم"

المقدمة " تم"

الصورة " تم "

العنوان " تم "

فقرة؟

عنوان فرعي " تم "

فقرة؟

عنوان ثانوي " تم "

فقرة؟

و كما تعرف فإن القيام بتوظيف الكلمات المفتاحية داخل المقالة مهم جدا و طريقة توظيفها سهلة نسبيا فقط يختلف ذلك من مقال لأخر، و بتجربتي الشخصية التي هي عبارة عن سنين في بلوجر لتسهيل العملية للقيام بإضافة الكلمات المفتاحية داخل الفقرات يجب عليك القيام بحيلة بسيطة ستجعلك تتخطى كل التعقيدات، و هي أن تقوم بتعريف الصغير لكل عنوان داخل الفقرة الخاصة الخصة به مما يجعلك توظف الكلمة المفتاحية بسهولة.

كيف تختار الكلمات المفتاحية للمدونة أو المقالة لربح 50 دولار يوميا من أدسنس
كيفية اضافة الكلمات المفتاحية للمدونة

كيفية توظيف الكلمات المفتاحية داخل الفقرات لربح 50 دولار يوميا من أدسنس

يعتبر توظيف الكلمات المفتاحية داخل كل فقرة مهم جدا بحيث يمكنني شرح ذلك، سنقوم بإختيار كلمتين مفتاحيتين و هما " الربح من الأنترنت " و " طرق الربح من الأنترنت " سنقوم بتوظيفها بشكل سليم داخل المقال في الفقرات، و بعد كل عنوان فرعي سنقوم بتعريف بسيط أو تمهيد للجزء الذي سنتكلم عنه أو الإشكال الذي نود معالجته و هذا مثال توضيحي لتوظيف الكلمات المفتاحية داخل الفقرات:

فقرة " التي هي عبارة عن مقدمة " و نحن تعلمنا كيف نقوم بكتابتها،

صورة " يمكنك وضعها قبل المقدمة أو بهذا الشكل كما تريد أنت "

فقرة " كتكملة للمقدمة فقط هي بشكل أعمق "

عنوان،

فقرة " هنا سنقوم بتوظيف الكلمة المفتاحية الأولى مثلا عن طريق تعريف بسيط و هو كالأتي: قبل أن نتطرق إلى كيفية الربح من الأنترنت دعونا نتعرف على ... و تتم الفقرة "

عنوان فرعي

فقرة " في هذا الجزء سنقوم بتوظيف الكلمة المفتاحية الأولى أيضا مثلا: في هذا الجزء من الموضوع سنتعرف على أسرار الربح من الأنترنت .... و تتم كتابة الفقرة"

عنوان ثانوي

فقرة " في هذا الجزء نستخدم الكلمة المفتاحية الثانية مثلا نقول: تتعدد طرق الربح من الأنترنت... و تتم كتابة الفقرة "

و كان هذا مثال بسيط جدا و سهل و لكن ذو نتائج كبيرة جدا يمكنك الإستعانة به كمبتدئ في هذا المجال، و تذكر أنه كلما قمت بوضع تمهيد أو تعريف بسيط لكل فقرة في المقال سيسهل ذلك الأمر عليك في توظيف الكلمات المفتاحية بسهولة، و هنا يمكنني القول بأننا إنتهينا من توظيف الكلمات المفتاحية بشكل كامل تقريبا، بالإضافة إلى أنه يمكن توظيف الكلمات المفتاحية على حسب السياق، دون ان أنسى و كنصيحة يجب وضع الكلمات المفتاحية بشكل طبيعي و ليس الحشو بشكل عشوائي داخل المقال لجعل النصوص متناسقة و ليس مبعثرة بسبب كلمات عشوائية من أجل ملئ المقال بها.


إضافات لتجعل مقالك إحترافي لتربح 50 دولار يوميا من بلوجر

بالإضافة إلى انه لدي مقالات فيها نوع أضفت فقط كلمتين مفتاحيتين إلى ثلاث كلمات، و هناك نوع اخر أضفت أكثر من 10 كلمات مفتاحية، و هنا يمكنك الإستنتاج بأنه هناك عوامل عديدة تتحكم في عدد الكلمات المفتاحية التي يجب عليك القيام بإضافتها، و هي نوع النيتش الذي تعمل عليه و كذلك طول المقال الذي كتبته تعرف كم من كلمة يمكنك إضافتها إنطلاقا منه، دون ان أنسى حجم المنافسة أيضا يعتبر عاملا يتحكم في عدد الكلمات المفتاحية التي يجب أن تستخدم في المقال، و أنت كمبتدئ هناك طريقة سهلة وسريعة في معرفة كم من الكلمات التي يجب عليك القيام بتوظيفها على المقال الذي تريد كتابته، تقوم بأخذ الكلمة المفتاحية الرئيسية في مقالك و تقوم بالبحث عنها عن طريق جوجل ثم تقوم بالدخول إلى النتائج 10 الأولى و تقوم بالبحث عن كم مرة استخدمت تلك الكلمة المفتاحية في المواقع التي ستجدها في الصفحة الأولى من جوجل بعد البحث عنها، و يمكنك معرفة كم من مرة قام شخص بإستخدامها في مقاله عن طريق find in page، و هي عندما تقوم بالدخول للنتيجة الأولى مثلا تقوم بالبحث في ذلك المقال عن طريق الضغط على crtl + f و تكتب الكلمة المفتاحية و تضغط enter عندها ستعرف كم من مرة قام صاحب ذلك المقال الذي هو منافسك بتوظيفها لمعرفة كم من مرة يجب عليك توظيفها على مقالك.


و هناك شيء اخر قمت بمعرفته إنطلاقا من تجربتي الذي يجعل المقال جذاب و يساهم في بقاء الزائر لمدة أطول، و هو بعد أن تكون كتابتك عاطفية و جيدة يجب عدم ترك فراغ بين أجزاء مقالك فذلك قد يتسبب في خروج و ملل الزائر و كذلك عدم التعمق في الشرح و القارءة، عندما تكتب مقالك يجب عليك أن تجعله و كأنك تخاطب زوارك و تضع حلقة وصل بين الأجزاء بذلك ترسم في عقله تسلسل الأحداث و الفقرات، و في هذا الصدد يجب جعله يعرف مدى أهمية و قيمة المعلومات في كل فقرة و عدم تجاوز أي فقرة نظرا لمدى ضرورة المعلومات التي تحملها.


كل ما يتطلبه الأمر هو بعض الحنكة في التركيز عن فائدة الزائر المستهدف القصوى و كذلك غرضه الأساسي الذي جعله يدخل إلى موقعك عن طريق البحث عن تلك الكلمة المفتاحية التي تجعلك تشحنه و تحقنه بجرعة من العاطفة و التركيز على نقاط ضعفه في مقالك.

خطوات كتابة مقال احترفي لربح 50 دولار يوميا من بلوجر
كيفية كتابة مقال

إحتراف كتابة مقال لربح 50 دولار يوميا من بلوجر ( معلومات مهمة جدا )

ما قلته سابقا حول مدى أهمية التخصص بشكل دقيق في نيتش زاحد و كذلك إختيار إسم جذاب و دومين مميز للمدونة، بالإضافة إلى كتابة فقرات مشوقة كلها أمور تترابط فيما بينها لجعل الزائر يشعر أنه بلغ ضالته، و ضروري جدا مراعاة هذا في كل مقال تكتبه و في كل مرة تكتب عن موضوع ما حتى تتحسن و تجيد الكتابة بشكل أفضل و هكذا سيتحسن المستوى الخاص بك حتى تصبح إحترافيا.


هل هذا كل شيء إذا؟ بالطبع لا و إذا كنت تعتقد عكس ذلك فأنت مخطئ تماما، لأنه هناك خطوات مهمة أخرى مهمة جدا بدونها ستكون مقالتك و كأنها فقط حروف على كتاب في مزبلة بلوجر، و لن ينفع أي شيء أخر قمت بشرحه سابقا و كذلك التطبيق الخاص بك له لن يكون له نفع، السيو هي كل شيء في مجال الربح من التدوين و لكن القواعد تختلف من نيتش لأخر و من مقال لأخر و كل من يقول العكس فهو فقط يعرف الغلاف لعالم بلوجر، و لكن كلما تكلت عنها في هذا الدرس و كذلك الدروس السابقة تعتبر حجر الأساس و بناءا على تلك الأسس يكون التحسين مستقبلا.


إحتراف بلوجر و ربح 50 دولار يوميا من أدسنس ( تكملة كتابة مقال احترافي )

بعد أن ظبطت كل الأمور و كتبت مقالك الأول بعد أن حددت الصور و التنسيق و كل شيء صحيح و سليم، قبل نشر المقال يجب عليك أن تقوم بفعل أشياء مهمة جدا إنطلاقا من الشريط الجانبي للمقالة:

1: التصنيفات " في السابق قلت لك أن 3 أو 2 تصنيفات كافية على المدونة " و أول شيء تقوم به هو تصنيف مقالك ضمن التصنيف الأنسب له، و لا تقم بوضعه في كل التصنيفات لتشعر فقط بان موقعك ممتلئ و كبير، بل يجب وضع كل مقال في التصنيف الخاص به و الأنسب له، لأن ذلك يعد عملية تنظيمية أساسية و ليست عشوائية في تصنيف المقال.

2: رابط المقال: الكثير من المبتدئين يقومون بإستهداف كلمة معينة و يضع عنوان مقالته مثل " تعرف على أهم أسرار الربح من الأنترنت 2023 " ثم يأخذ العنوان كاملا و يقوم بترجمته و يضعه كاملا كعنوان للمقال، و يعتبر هذا خاطئ جدا بمعنى الكلمة و بتجربة شخصية عشتها و ليس مجرد كلام فقط، لأن إنشاء روابط أمر بالغ الأهمية و له شروط كثيرة و لكن يجب عليك القيام بترجمة الكلمة المفتاحية فقط و وضعها كعنوان للمقال، حتى إذا كانت الكلمة المفتاحية طويلة ترجمها كلها و ضعها كما هي مع وضع - بين كلمة و كلمة في رابط المقال.

الموقع: مثال لموقعي لا يهمني الموقع لأنني أعمل على محتوى لكل الدول، و إذا كنت تعمل على محتوى خاص بمكان معين قم بإختياره.

وصف المقال: يعتبر مهم جدا و هو عبارة عن قاعدة تتحكم في التصنيف الخاص بموقعك، و لتعرف كيفية كتابة وصف للمقال قم بتطبيق القواعد التي تطرقنا إليها في كتابة مقدمة المقال.

الروابط الداخية و الخارجية: هو الأمر الذي يغفل عنه الشخص المبتدئ، و لاحظت العديد من الأشخاص يوظفونها بشكل خاطئ جدا بدل الإستفادة منه يعمقون جرح موقعهم، و يمكنك قراءة كل شيء حول الروابط الداخية في الدرس المقبل.

 

ملاحظة مهمة: تذكر أنه يجب عليك إختيار نيتش جيد و مربح كما ذكرت في الدرس الخاص بالنيتشات المربحة، بالإضافة إلى البحث عن الكمات المفتاحية دائمة الخضرة و الإبتعاد عن مجال الأخبار و لا تخبرني بأنني رأيت شخاص و شخصا يربح و عن طريق الأخبار كذا و كذا إبتعد عنها و صدقني.


كما يمكنك الدخول إلى الدرس السابق الذي يعد مهما جدا و يحمل معلومات قيمة في مجال ربح 50 دولار يوميا من بلوجر و قارءة المقال كاملا من هنا: الدرس الرابع.

تعليقات