القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

كيف تكسب 50 دولار يوميا من بلوجر في مدة قصيرة للمبتدئين 2023

كيف تكسب 50 دولار يوميا من بلوجر في مدة قصيرة؟ 

البلوقر

سيو انشاء مدونه على جوجل و الربح منها 2023

في المنشورين السابقين تعلمنا معا أهمية إختيار نيتش مربح و متخصص في مجال واحد, بالإضافة إلى النيتشات الأكثر ربحا في أدسنس و التي يعتبر فيها سعر النقرة عال جدا مما سيجعلك تربح مبالغ كبيرة, بالإضافة إلى أهمية إختيار إسم المدونة مما سيساعدك في سيو بلوجر, و كذلك مدى أهمية إختيار دومين مدفوع و ليس بلوجسبوت لأن الدومين المدفوع أفضل بشكل كبير حتى من ناحية القبول في أدسنس, دون أن أنسى ما قلته لكم في ضرورة تسريع المدونة و جعلها أسرع و أفضل من كل النواحي, و تحزنني النسبة الكبيرة من المبتدئين الذين يريدون العمل بشكل خاطئ من منظورها الشخصي, و انا كنت في ذلك المكان أيضا في السنوات التي قضيتها في فشل إلى فشل بسبب عدم الإحتراف في بلوجر.


سيو بلوجر للربح من الأنترنت

ما هو seo؟ من الأسئلة التي تراود كل شخص مبتدئ في مجال الربح من الأنترنت عن طريق بلوجر, و العمل بدون سيو كما لو أنك إمتلكت أفضل و أجود محتوى في الكون مضمونا فقط فلن تكون له قيمة أبدا, و عملك بجهد و ضياع الوقت على نيتش غير مربح فذلك يكلفك الوقت و الجهد مما سيجعله يجلب لك السنتات فقط من جوجل أدسنس,


و يعتبر العمل على المدونة التي تشمل كل شيء و التي تعتبر عشوائية بهذا المصطلح فيها عيب كبير جدا و هو أنك لن تستطيع وحدك تغطية كل شيء و التكلف بالمزانية التي ستعمل بها في الموقع لجعله جيد, كما أن العشوائية تعتبر غير جيدة في الربح من الأنترنت و بالظبط في جوجل أدسنس, و ليس بمشكلة التخصص في نيتش صغير و مربح الأمر الذي سيجعلك تغطيه بالكامل من كل الجوانب مما سيسهل عليك الكتابة و يجعل المدونة الخاصة بك متناسقة بين مواضيعها, و منه يجعل أدسنس يفهم المغزى و المحتوى الذي يقدمه موقعك مما سيجعلك تجذب الإعلانات الغالية فقط من جوجل أدسنس, بعدها و بعد التمكن من ذلك النيتش و السيطرة عليه من ناحية السيو و كل شيء يمكنك الإنتقال إلى نيتش اخر.


هناك شخص تعرفت عليه و هو صادق و الله أعلم بدأ في سنة 2019 في بلوجر و التدوين دون توقف لمدة عام كامل و كانت النتيجة هي الضياع و فشل المدونة الاولى التي خسر عليها الوقت و المال و بسبب نيتش تفسير أحلام و الذي كان التجربة الاولى الفاشلة, و بالاضافة إلى العالم الثني الذي عرف الضياع أيضا في الوقت و الجهد و المال على نيتش عام و الذي يعد أسوأ فكرة قد تدخل في ذهن أي مبتدئ في تعلم الربح من الانترنت و هو نيتش عشوائي فيه كل المواضيع.

و بعد ضياع عامين في الفراغ دخل في عاصفة ذهنية لتنقية الدماغ و الافكارو و التعلم من الفشل و الاعوام السالفة, و بعدا الفهم و الإستفادة من ذلك الفشل في عامه الثالث بدأ مدونة متخصصة بشكل دقيق جدا في نيتش مربح و صدقني إذا قلت لك بأنه صرح أن أسوأ دخل له في اليوم من خلال ذلك النيتش في أدسنس هو 50 دولار في اليوم, ز في بعض المرات التي تكون فيه الاعلانات و المنافسة الشرسة في يوم الذروة كما يسمى يربح أضعاف ذلك الرقم يوميا.

ازاى اعمل مدونه على جوجل
انشاء مدونة على جوجل


انشاء مدونة على جوجل للربح منها

ازاى اعمل مدونه على جوجل ليس هو ما يجب عليك القلق منه فهو سهل جدا إنشاء مدونة بلوقر, و بعد أن قمت بإختيار النيتش و كذلك الإسم الذي تريده و الذي يعتبر جذاب و يمكن القول عنه أنه سيسيطر مستقبلا, بعدها اشتريت دومين مع تركيب قالب سريع و متجاوب مع السيو, يكون الامر التالي هو استخراج الكلمات المفتاحية التي تخص ذلك النيتش و التي تعتبر مرتفعة في سعر النقرة, و ضعت الكلمات المفتاحية في ملف للقيام باستخدامها في مواضيعك مستقبلا, و اخترتها بشكل احترافي تلك الكلمات الدائمة الخضرة و ابتعدت عن المراجعات و الأخبار, قمت بظبط ملقات الربوت تكست, و ربطت موقعك ب  search-console.


كيفية كتابة مقال احترافي في 7 خطوات عملية سهلة

بعد الخطوات السابقة الان يمكن القول أنك جاهز للبدأ في كتابة المقالات و المواضيع لرفعها على مدونتك, و كذلك جلب الزوار و تحقيق الأرباح, و لفعل ذلك أنت بحاجة لمعرفة بعض الأشياء البسيطة التي تتطلب عمل و بحث, و هذه الأشياء ليست أشياء سحرية أو خرافية يقوم بها الاخرين في جلب الزوار و احتراف بلوجر, بل هي قواعد صارمة و التي يجب تتبعها مثلهم فقط عند كتابة أي مقال كيفما كان, لذلك دعك من تلك الخرافات على أن كل تلك النتائج صدفة أو كذا و كذا, بل هي نتائج عمل شاق و مستمر قامو به و لا يريدون منك معرفة ذلك لذلك يجب عليك التعلم أيضا.


كيفية كتابة مقال احترافي للمبتدئين

الأن أمامك قائمة من الكلمات التي قلنا بأنه يجب عليك استخراجها في نفس النيتش الخاص بك و التي قمت بجمعها في ملف واحد كما قلنا سابقا, و هذا يحتاج منك إلى بحث عميق جدا في كل الكلمات المفتاحية و التي لديها سعر النقرة مرتفع جدا لضمان ربح كبير من خلال النيتش الذي قمت بإختياره سواء كانت الكلمات المفتاحية طويلة أو قصيرة فهي تعد ثمينة و ستعمل عليها كلها و وضعها على مدونتك في داخل مواضيعك و لا يهم حجم المنافسة عليها سواء شرسة أو منخفضة.


اختيار الكلمات المفتاحية

و هو الأمر الذي يجب عليك فعله و التي ستقوم بتوظيفها في موضوعك و ذلك بالطريقة التالية, النظرة الاولى على تلك الكلمات و التي يجب عليك معرفة الكلمات المتشابهة فيما بينها, بعدها تقوم بالبحث عن طريق استعمال محرك البحث جوجل عن هذه الكلمات المفتاحية واحدة تلوى الاخرى و قراءة المواضيع المشابهة و التي تظهر في الصفحة الاولى لمعرفة كل شيء حول مواضيعهم و الاساليب التي اتخذوها, مثلا إذا بحثت عن كلمة مفتاحية معينة و من ثم الكلمة المفتاحية الثانية و وجدتها في نفس النتائج فهذا يعني أنه يمكن استهداف الكلمتين في موضوع واحد و هكذا للثالثة و الربعةو غيرهما من الكلمات المفتاحية.


و بعد أن قمت بجمع عدد من الكلمات المفتاحية التي تناسب المقال الذي اخترته و الذي ستقوم فيه بتوظيف تلك الكلمات المفتاحية, و قم بحذف هذه الكلمات التي ستوظفها في المقال من الملف الذي جمعت فيه كل تلك الكلمات المفتاحية السابقة, و بالطبع ستجد بين تلك الكلمات المفتاحية هناك كلمة مفتاحية عليها بحث أكثر من الاولى و في هذا المقال ستكون تلك الكلمات المفتاحية التي عليها بحث أكثر هي التي تحصل على نصيب الأسد كما يقال في مقالك, و بها ترتب نسبة أهمية الكلمة في المقال على نسبة البحث الذي عليها في محركات البحث, و الأن كل الامور زي الفل كما يقول المصريون و سأبقى معك حتى تكتب المقال الذي يعتبر متكامل خطوة بخطوة.

طريقة كتابة مقالة بالانجليزي
طريقة كتابة مقال

تعرف على كيفية كتابة مقال حصري في مدونتك

1: يعتبر كتابة مقال و طريقة الكتابة من أصعب الأمور التي يتعرض لها كل شخص له موقع أو مدونة الكترونية, و كيفية كتابة مقال يعتبر أيضا من الامور المهمة جدا في عالم الseo, و أول خطوة هي أنه يجب عليك أن تقوم بدراسة جميع نتائجالمنافسين الذين يشتغلون في نفس مجالك أو النيتش الخاص بك, و تقوم بوضع أهم العوارض امامك من الملخصات التي قمت بها و التي حصلت عليها في مواقع المنافسين إنطلاقا من المحاور التي يتحدثون عنها على مواقيعهم.


2: و في هذا الجزء بعد أن حصبت على عدة ملاحظات بينك و بين تلك المواقع ستقوم بطرح سؤال على نفسك و هو ما الذي سيجعلك أكثر تميزا من هؤلاء الأشخاص؟ و كيف ستجعل المقال الخاص بك جذاب و أفضل من مقالهم من كل الجوانب؟ و ما الذي يجب علي إضافته في المقال الذي سأكتبه و أجعله أفضل من تلك المقالات هل هي صور؟ أم أفكار مختلفة؟ أم فوائد و نصائح للزائر؟.


3: و ذلك الامر بسيط جدا للغاية و كل ما يجب عليك فعله في خطوات كتابة مقال احترافي هو البحث في نفس المجال أو نيتش الموقع الخاص بك باللغة الإنجليزية, و ذلك ليس لتقوم بالنسخ و السرقة فقط بل يجب عليك معرفة كل شيء يقوم به الأجانب لكي تقوم به في المحتوى الخاص بك لجعله أفضل و مميز, و بعدها تقوم بوضع عوارض رئيسية للمقال و كذلك رسم خريطة و خطة كتابة مقال احترافي في ذهنك و حفظها كالمثال التالي.


كيف تكتب مقال

1: H1  و هو العنوان الرئيسي الخاص بمقالك,

2: P و هي مقدمة خاصة بمقالك و الذي سيكون المفتاح,

3: Q و هو التساؤل الذي يجب عليك طرحه في مقالك,

4: تقوم بوضع صورة مع مراعاة الحجم و الجودة,

5: H2 و هو العنوان الفرعي الذي ستقوم بوضعه لأنه هام جدا,

6: P و هي الفقرة التي تأتي بعد العنوان الفرعي السابق,

7: H3 عنوان ثانوي و هو الذي يأتي بعد فقرة العنوان الفرعي,

8: P و هي الفقرة الخاصة بالعنوان الثانوي,

9: H4 و هو العنوان الفرعي الثاني,

10: P و هي الفقرة الخاصة بالعنوان الفرعي الثاني,

11: صورة أخرى على المقال لجلعه أفضل و غير ممل,

12: F و تعتبر النهاية الخاص بمقالك.


و تذكر انه يمكنك القيام بوضع عنوان فرعي ثم وضع عنوانين ثانويين بعده و 2 عناوين ثانوية في كل عنوان فرعي أفضل شيئ, ثم يمكن إضافة عنوان فرعي اخر و عنوانين ثانويين و هكذا.


تعلّم طريقة كتابة المقالات في مدونتك

1: الان أنت في الطريق الصحيح بعد كتابة العوارض الأساسية التي تحتاج العمل بها في مقالك و كل مواضيعك بشكل عام, و كذلك بعد وضعه في ذهنك و هذا يجعلك تتسائل بعض الأسئلة و التي تكون على الشكل التالي, كم من كلمة يجب علي كتابتها في كل مقال؟ و الجواب على الشكل التالي ايضا و هو أنه لا يوجد عدد معين في كم عدد الكلمات التي يجب كتابتها في كل مقال, و لكن قم بفحص مواضيع المواقع المنافسة و اكتب أكثر منهم أو ضعفهم ان استطعت ذلك طبعا المهم ان تكتب أكثر منهم.


2: و كنصيحة في عالم الربح من الانترنت و احتراف سيو بلوجر و سنين من الخبرة قم بنسيان عدد الكلمات التي يجب عليك كتابتها و ركز في كتابة مقال مميز و جذاب, و قم بكتابة مقالك بدون حساب الكلمات و ضع مقال مميز و أفضل من مقالات المنافسين هو همك الوحيد و جعله سهل جدا و يجيب على تساؤل الزوار بشكل بسيط و جذاب, و لا تعطي لعدد الكلمات هما بل اكتب ثم اكتب و اجعل المقال الخاص بك اطول للشرح الجيد و جعله اكثر و أفضل فائدة.


3: و في هذه النصيحة الثالثة يجب عليك الإعتماد على الأدلة في مقالتك و هذا يعني أن تكتب دليل شامل يجب على كل التساؤلات في كل الزوايا, و ربما لن تصدقني إذا قلت لك أنني أكتب أكثر من 2000 كلمة أو أكثر في عدة مقالات و هناك شخص أعرفه و صدقني إذا قلت لك أن أصغر مقال لديه فيه أكثر من 10000 كلمة, و هناك مقالات وصل فيه إلى 35000 كلمة في المقال و ربما هذا العدد سيذهلك و لكنها الحقيقة, و ربما قد تتسائل الان كيف سيقوم ذلك الزائر بقراءة كل هذه الكلمات و هذا المقال طويل جدا.


و الإجابة على ذلك الساؤل بسيط جدا, عندما يدخل لديك زائر ما إلى المدونة فهناك سبب و هو ذلك المقال و المعلومات التي قد تفيده لذلك يجب عليك بالشرح البسيط و كذلك جعل المقال جذاب و سهل القراءة لجعل الزائر ملتهف لقرائته و لمعرفته و كذلك الاستفادة منه, و لكن هل هذا كاف؟ لا طبعا بل يجب عليك الكتابة بأسلوب بسيط و مفهموم لكل الزائرين و بدون أخطاء إملائية و نحوية, و يعتبر التسلسل في الفقرات تباعا من الامور المهمة أيضا في سيو بلوجر, و الأهم أيضا هو عد الحشوة نهائيا و اكتب بطريقة سلسة و أنت تكتب المقال كما قلت لك ضع أمام عينيك الإفادة القصوى للزائر و كل تلك المعلومات المهمة التي يبحث عنها في مقالك دون زيادة أو نقصان في المعلومات التي تقدمها, دون النظر في عدد الكلمات التي وصلت إليها في مقالك.

البلوقر
الكلمات المفتاحية على مدونة بلوجر


كم اوظف من كلمة مفتاحية في مقالي؟

سؤال اخر في كيفية كتابة مقال احترافي و هو كم من مرة يجب علي توظيف كلمة مفتاحية معينة في المقال؟ و كجواب لهذا السؤال فالأمر يختلف في مقال لأخر, و لكن هناك عدة قواعد بسيطة و أساسية يمكنها مساعدتك في الجواب على هذا السؤال و التي هي, عدم حشو الكلمات المفتاحية و وضعها في أماكن غير مناسبة فقط لتكون في المقال بشكل عشوائي, بالإضافة إلى التسلسل و التفريق العادل بين الكلمات المفتاحية في مقالك على حسب الفقرة و كذلك العناوين, و هذا يعني أنه يجب عليك توظيف كلمة مفتاحية معينة في مكانها المناسب لجعل المقال احترافي و كذلك جودة الكلمة المفتاحية.


و في السابق في بداية المقال أخبرتك أنه يجب عليك معرفة أهمية الكلمة المفتاحية الرئيسية التي يجب وضعها في أول 3 أسطر في المقدمة و التي عليها نسبة بحث عال, و الكلمات المفتاحية الأخرى تقوم بوضعها في أماكن مختلفة على حسب الأهمية و هذا ما سيجعل المقال متكامل بشكل كبير جدا و يجعل منه مقال جذاب سواء للزائر و محبوب لدى محركات البحث التي تكون وراء ربح المال عبر الانترنت من خلال مدونة الكترونية.


مثال لطريقة وضع الكلمة المفتاحية الرئيسية

و هنا يجب عليك وضع الكلمة الرئيسية في المقدمة و يجب أن تكون في أول 20 كلمة الأولى و هذا مثال لذلك, الكثير من الأشخاص يبحثون " الكلمة الرئيسية هنا" و في هذا الدرس سنتطرق الى كل شيء حول ذلك, و هكذا لكل الكلمات المفتاحية كل واحدة تضعها في مكانها الخاص و الأنسب و على سحب الأهمية مما سيجعل المقال متكامل.


كيف تكتب مقال احترافي من الدروس المهمة التي لا يقوم المبتدئين في البحث و التعمق فيها مما يجعلهم يربحون سنتات فقط من أدسنس, لذلك قررت كتابة دورة كاملة أشرح فيها كل شيء حول بلوجر و طريقة احتراف السيو و كذلك كيفية كتابة مقال بشكل احترافي و محبوب لدى محركات البحث, لذلك قم بمتابعة موقعي يوميا لأنني في أي وقت قد أرفع درسا مهما في السيو و احتراف بلوجر للربح من المدونة الالكترونية.


كما يمكنك أخي الدخول إلى الدرس السابق لمعرفة أمور و معلومات مهمة جدا لكي تكسب 50 دولار يوميا من بلوجر عن طريق أدسنس، و هو تكملة السلسلة التي إعددتها لكم من هنا: الدرس الثاني.

تعليقات