القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

كيفية ربح المال من بلوجر للمبتدئين 2023

كيفية ربح المال من بلوجر للمبتدئين 2023

انشاء مدونة على جوجل

هل تبحث عن ربح المال عن طريق مدونة بلوجر، إذا أنت في المكان الصحيح و يجب عليك قراءة كل الدروس التي سأقوم برفعها عن تجربة، كل شيء ستحتاجه لكي تربح المال الحقيقي من خلال مدونة بلوقر، من دويمن إلى الصفحات إلى الأرشفة مع تقديم مواقع لسريع الأرشفة التي يبحث عنها الكل، بالإضافة إلى التعديل الحقيقي و المهم جدا في مكان الرؤوس الخصصة و التي تتحكم في الأرشفة، و لكن قبل أن تذهب إلى أي مقال اخر أتمم قراءة المقال بل كل مقال لكي لا تفوت عليك معلومات مهمة جدا حول كسب المال عن طريق بلوجر، و هذا عن تجربة.

شروط ربح المال من بلوجر للمبتدئين 2023

هل الربح من مدونة بلوجر حقيقي؟ هذا السؤال الذي يتم طرحه ف في العديد من المواضيع التي يتناولها الاشخاص المبتدئيين في مجال الربح من الانترنت, و يعتبر الربح من الانترنت من الامور التي يجب على كل منشئ محتوى القيام بالعمل الجاد مما يجعل الشخص يتساءل هل ذلك الربح يستحق حقا كل هذا المقدار من التعب؟ بحيث جعل المدونة احترافية من كل النواحي يجب على الشخص التعب في الكثير من الامور منها ) الكتابة, الصور, ترويج, باك لينكات و غيرها( .


في هذه الدرس سأقوم بالاجابة على أهم الأسئلة التي تراكمت في أذهان الكثيرين من الاشخاص في عالم الربح من الانترنت و بلوجر بشكل خاص, و مع الاسف هناك  العديد من الاشخاص الذين بدؤا التدوين و الكتابة عن كيفية ربح المال من الانترنت عن طريق بلوجر و لكن مع الاسف لا يعلمون الطرق الصحيحة و كيفية الربح الفعلي من مدونة بلوجر, لذلك سأقوم هنا بالاجابة على الاسئلة في سلسلة احتراف بلوجر و تصحيح الطرق الخاطئة التي يقوم العديد منكم مثلك أنت الذي دخلت هذا الدرس بعدم معرفة الصح من الخطأ في عالم الربح من الانترنت, بالاضافة إلى أنني سأشارك معكم في هذا الدرس جوابا للسؤال المطروح هل هناك فعلا ربح في مدونة بلوجر؟.

 

ربح المال عن طريق مدونة بلوجر

بدأت التدوين منذ العديد من السنوات الان و مثلك تماما و مثل العديد من الاشخاص الذين معنا في نفس المجال في ذلك الوقت كان هدفي هو كسب المال عن طريق التدوين من خلال بلوجر, و بعد العديد من مرات السقوط و كذلك العديد من مرات المدونات الفاشلة بلغت الهدف المنشود بعد معرفة السر الذي لا يخبروك عنه و كذلك العديد من الاسرار الاخرى التي لا تعرفها أنت كمبتدأ.


أسرار ربح المال عن طريق بلوجر

في السنوات الخالية إلى حد الان رأيت العديد من الأشخاص الذي يعملون في نفس مجالي و غيرها من المجالات للربح من الانترنت و هم ذاهبين في الإتجاه الخاطئ و ربما يعملون بالطريقة الغير صحيحة و التي تؤدي إلى فشلهم و كذالك فشل عملهم, وأنا كنت كذلك من قبل عندما بدأت قبل معرفة السر الحقيقي وراء كسب المال عبر الانترنت عن طريق احتراف التدوين, و في هذه السلسلة سأشرح لكم و أختصر لكم سنوات مضت دون فائدة لكي لا تضيعو الوقت و الجهد مثلي دون جدوى و ربح سنتات في اليوم.

 

انشاء مدونه على جوجل

احتراف التدوين لكسب المال

على مدونتكم للربح من الانترنت سأقوم بنشر دروس حول اجتراف التدوين و كيفية كتابة المقالة بشكل احترافي, و كذلك مشاركة خبرتي و تجربتي في التدوين و ربح المال من مدونة بلوجر, فهناك الكثير من الركائز و الشرح المهم للربح من بلوجر مما سيجعل المبتدئين مثل المحترفين في عالم التدوين, و عند التكلم في الركائز فهذا يعني اسس احتراف التدوين على مدونة بلوجر من الاف الى الياء.


هل مدونة بلوجر مربحة

و كجواب لهذا السؤال بشكل سريع دون تفكير فإن مدونة بلوجر مربحة للغاية و هناك من يكسب الاف الدولارات شهريا من المدونة, و مربحة يعني مربحة دون الزيادة أو النقصان, و أنا أتحدث عن تجربة شخصية و ليس مجرد كلام و خزعبلات الفيسبوك, و لتحقيق كل هذا يجب أن تتواجد العديد من الركائز الاساسية و المشتركة فيما بينها و كما قلت سابقا سأذكر كل شيء في هذه السلسلة.


و كذلك عزيزي و أخي القارئ لا تستمع لكل ما يقوله الفاشلين في مجال الربح من الانترنت عن طريق مدونة بلوجر، لأنها مربحة جدا و يمكنك كسب مبالغ كبيرة إذا قمت بإختيار نيتش مربح و قمت بالعمل الجاد، و لكن أستمر في النشر و تخصص في مجال معين دقيق و صدقني ستتعجب من الأرباح في نهاية المطاف.

 

نيتش

ما هو أفضل نيتش

في هذا الدرس سنتعرف على كل شيء حول النيتش الذي سيكون هو الركيزة الاساسية للربح من مدونة بلوجر, بحيث يعتبر النيتش العنصر الضروري الذي يجب عليك اختياره بشكل جيد لأنه سيكون السبب وراء نجاح  أو فشل المدونة الخاصة بك.


و لذكر بعض التجارب الفاشلة الخاصة بي كبداية أنشأت مدونة في سنة 2018 و بدأت أنشر مشاركات متنوعة في العديد من المجالات و الكثير من المواضيع التي كنت أظن أن الناس تحبها و تحب تلك المواضيع التي ظننت أنني انشر محتوى ذهبي و قيم و كل الناس تحبه و أنا في الطريق الصحيح لربح المال عن طريق المدونة, و هذا كان أول خطأ كبير جدا ارتكبته و كلفني سنتين من العمل و الجهد و الوقت و المال مما جعلني أسأل نفسي هل أنا حقا في الطريق الصحيح أم ينقصني شيء ما في عالم التدوين و ربح المال من بلوجر.

 

في محاولة اخرى مني قمت بها سنة 2020 و التي ظننت فيها في ذلك الوقت أنني تعلمت الدرس مما جعلني أكتب مواضيع مختلفة و اختيار دومين للمدونة حتى وصلت لأكثر من 100 مقال على المدونة مع كلمات مفتاحية متنوعة ظنا مني أنني على الطريق الصحيح في العمل عبر الانترنت, و هذا فقط كان تضييع للوقت أيضا و أنا و جالس واء شاشة الحاسوب أراقب سنتات على لوحة التحكم في أدسنس, و هذا بذاته خطأ فادح اخر مني مما جعلني أخسر مرة أخرى الوقت و الجهد و العديد من الاشياء و خاصة الوقت, بسبب أنني اخترت نيتش عام للموضوعات العامة فكما يبدو جيدا جدا في جلب الزيارات و لكن سيء من ناحية الأرباح و سيء للعمل به في جوجل أدسنس.

 

و لكن لم أستسلم رغم كل ما حدث في حياتي الفاشلة في عالم التدوين و الربح من مدونة بلوجر بالخصوص, بل جمعت كل تجاربي و معرفتي و كل تلك النكسات التي واجهتها في طريقي في عالم الكتابة و الربح من الانترنت, مصرا و مؤمن بأن الاستمرار و اكتشاف الاخطاء و الحلول سيجعلني أحقق أرباح كبيرة في أدسنس, و كان السبب الذي و الفكرة الاولى التي فكرت فيها بشكل عميق و هو اختصاص في نيتش صغير و محدد بشكل دقيق و مربح جدا في نفس الوقت لكي أتخصص فيه.

كيفية اختيار النيتش المربح

في هذا السؤال الذي طرحته على نفسي قمت باختيار النيتش المحدد الذي اردته و المربح كأول خطوة, بعدها قمت بالبحث الطويل عن الكلمات المفتاحية الافضل في النيتش و التي تعد أفضل الكلمات في المجال و المربحة جدا, قمت باستخراج عدد من الكلمات المفتاحية حوالي 200 كلمة مفتاحية و التي تعد عدد كبير نوعا ما كان حوالي 50 موضوع هو العدد الكافي من المقالات الطويلة كل ما احتجته لتوظيف هذا العدد من الكلمات المفتاحية.


و إنشاء مدونة على بلوجر كانت الخطوة الاولى التي قمتها بها الان و اشتريت لها دومين جيد, بالاضافة إلى الجهد و الخبرة الطويلة التي اكتسبتها من خلال المدونات السالفة و التي جعلتني أحترف التدوين, الامر الذي جعلني أحترف التدوين الامر الذي جعلني أحقق زيارات كبيرة من خلال جوجل و كسب أرباح جيدة جدا و كان حلمي جزء صغير مما أربحه الان على مدونة البلوقر.

مدونة بلوجر

كيفية اختيار نيش مربح للمبتدئين

إختيار نيتش مربح قبل انشاء مدونة على جوجل هو ما يجب عليك التساؤل حوله و التفكير العميق مع البحث العميق في النيتشات لإختيار نيتش مربح و كذلك بسيط و سهل و كذلك مخصص في مجال واحد مثل السيارات مثلا دون التحدث عن الدراجات أو الات العملاقة بل التحدث عن السيارات فقط مما سيجعل كل شيء جيد و مربح عند احتراف توظيف الكلمات المفتاحية, و الان ربما تتساءل بل يجب أن تتساءل عن كيف تقوم باختيار نيتش مربح للبدأ فيه, و ربما تظن بأن تلك خطوة بسيطة و تقوم باختيار المجال بشكل عشوائي, و لكن صدقني تلك الخطوة هي الصعبة و التي يجب عليك القيام بالبحث كما قلت سابقا.


و النيتش المربح سيكون الأمر الذي سيحدد مصر تلك المدونة التي تريدإنشائها و القيام كذلك بتضييع الوقت و الجهد مستقبلا من أجلها, كما أن هناك قولة يقولها الكل حول العالم من المدونين الذين لا أعلم كيف يخبرونكم بذلك, " اتبع المجال الذي تحبه إذا كنت تريد الاستمرار" و هذه كذبة كبيرة جدا فالتدوين ليس محدود في اتباع ما تحبه, بل يمكنك جني المال في كل المجالات فقط يجب عليك البحث العميق و استخراج الكلمات المفتاحية التي ستعمل بها في تدويناتك و ستتعلم حتى لو لم تكن تفقه شيء في ذلك المجال.


كأول ما يجب عليك معرفته لكي تعرف هل النيتش مربح أم لا فهو التأكد هل النيتش الذي اخترته لديه الكثير من المعلنين الذي يجددون الاعلانات في ذلك المجال, و كمثال لنختار مجال معروف جدا و هو مجال الزواج, السؤال المهم هنا و الذي يجب طرحه هل لدى أو في هذا المجال معلنين) الشركات, أشخاص, هيئات...الخ( يتنافسون على الاعلانات و للوصول إلى عدد أكبر من الجمهور و المهتمين لهذا النيتش؟ و كما أعرف و أنت كذلك سابقا الاجابة على هذا السؤال.


و المثال التالي الذي سيكون من الامور المهمة أن تعرفها و تستوعب كلماتي التي أكتبها الان و بحرقة. و إذا أخذنا برمجة التبيقات مثالا فالاسم فقط كاف لتعرف هل النيتش مربح و عليه بحث كبير و كذلك معلنين, فكما نعرف الان برمجة التطبيقات عليه طلب كبير جدا و لديه معلنين من الاشخاص و الشركات, و هذا الاسم ستعرف إنطلاقا من رؤيته فقط أو سماعه أنه مربح.


و لكن عندما أخبرك عن النيتش المربح و الغير المربح يكون المدون العبقري الشخص الذي يجرب النيتش أولا رغم أنني أخبرته أنه مربح, يقوم بالفحص و البحث في المجال الذي أعجبه قبل القيام بأية خطوة تجاه إنشاء المدونة,و إعطائك مثالا عن نيتش مربح ليس كاف أبدا و هو أمر خاطئ منك القيام بالبدأ في إنشاء مدونة على جوجل و البدأ في التوين, فكما تعلم يقوم العبقري من الناس الذين يريدون البدأ في التدوين بفحص المحتوى عن طريق البحث عن نفس المجال أو النيتش الذي اختاره لمعرفة ما يقوم به الاشخاص الذين لديهم مواقع على بلوجر مشابهة لموقعهم لكي يتعرفون على كل ما يفعله الاشخاص الذي لديهم مواضيع تتصدر الصفحة الاولى و الثانية على جوجل.

blogger templates seo

ما يجب عليك معرفته حول النيتش

عند البحث عن أحد النيتشات و التي اخترتها عزيزي الزائر كل ما يجب عليك فعله كخطوة أولى قبل إنشاء مدونة بلوجر هو البحث عن نفس المحتوى الذي يقدمونه و المشابه للنيتش الخاص بك, هو الدخول إلى جوجل و القيام بالبحث عن عدة أشياء منها أن ترى هل تظهر لك الاعلانات المتعلقة بالنيتش؟ كأول خطوة عند البحث, بالاضافة إلى هل هذا المجال أو النيتش الذي اخترته لديه خدمات كثيرة و تنافسية يجعله مربح بعد الدخول فيه و احتراف السيو الخاص بالتدوين بعد إنشاء مدونة بلوجر.


بعد ذلك يجب عليك معرفة العديد من الاشياء الاخرى المهمة و التي تتجلى سؤال و الذي هو هل لدى هذا النيتش الذي اخترته جمهور يتابعه و يبحث عنه و كذلك يتجدد هذا الجمهور و ليس مرة واحدة في السنة فقط, بالاضافة إلى هل هذا المحتوى بإمكانك كتابة مقالات و مواضيع جيدة و تستحق التعب و الجهد عنه و ليس نيتش محدود في موضوعين فقط؟ و في الخطوة التالية و المهمة التي تجعلك تتغللب على الاف المواقع هيمعرفة شدة التنافس في هذا المجال مما يجعلنها نطر تساؤل قوي جدا عن ذلك و هو هل هناك مواقع متنافسة في نفس النيتش و بماذا يمكنني التميز فيه عن هذه المواقع لتصدر النتائج الاولى في محركات البحث عن الاخرين.

 

و في اخر خطوة قبل الختام سأقول لك معلومة مهمة و التي يجب عليك الاستعانة بها و التي هي أداة تخطيط الكلمات المفتاحية التي تقدمها جوجل, هذه الاداة قوية جدا و الافضل لك لمعرفة كل شيء حول الكلمات المفتاحية من مدى شدة التنافس في ذلك المجال عن طريق الكلمات المفتاحة, بالاضافة الى الشيء المهم جدا و الذي يجب عليك دائما القيام به هو مرفة سعر النقرة التي تقدمها لك هذه الخدمة مما يجب عليك القيام باختيار كلمات مفتاحية لوضعها في موضوعك و الذي يجب عليك التأكد دائما من أن تلك الكلمات المفتاحية التي اخترتها لا يقل سعر النقرة فيها عن دولار واحد فما فوق.

 

و عند التحدث عن المنافسة و كثرة المواقع و المدونات في نيتش مربح معين, فيجب عليك معرفة أن التخصص في نيتش معين يهزم كل اؤلائك المنافسين و يهزم الشمولية و العشوائية في كتابة المقالات مهما كان حجم تلك المنافسة على نيتش معين, و كذلك يعد الترويج له سهل و يمكن جلب الكثير من الزيارات مهما كان ذلك النيتش ذو تخصص محدود فبعد الانتهاء من كتابة المواضيع و المقالات يمكنك البدأ في الترويج له بسهولة مما سيجلعه علامة تجارية خاصة بك و التي ستكون العمل المستقبلي لك, بالاضافة الى أن ذلك سيجعل لك الوقت و المال الذي ستحتاج توظيفه و استعماله في مجال اخر بعد كسب الخبرة و المال.

 

في الاخير يعد إنشاء مدونة على بلوجر من الامورالمهمة جدا التي يجب على كل مدون أو القادر على كتابة مقالات البدأ بها, بالاضافة الى ان اختيار نيتش مربح بشكل محدد و مخصص في مجال معين يعد من الامور المهمة بل الاهم و التي يجب عليك مراعاتها قبل الدخول في إنشاء مدونة بلوقر على جوجل, و كل ما كتبته في هذا الدرس كانت بداية فقط لكل الخبرة من السنين التي جعلتني أتقن التدوين, بالاضافة إلى السلسلة القادمة من إنشاء مدونة بلوجر للمبتدئين باللغة العربية, سأقدم لكم كل ما أعرفه و الذي جعلني أجني ربحا كبيرا من خلال التدوين.


و انشاء مدونة مجانية و الربح منها ليس صعبا جدا و ليس سهلا كما تعرف لذلك يجب عليك متابعة دورة احتراف بلوجر التي سأقدمها لك ستجعلك تربح المال عن طريق التدوين, و كما قلنا سابقا من السهل جدا انشاء مدونة على جوجل و الربح منها و لكن قبل ذلك اختر النيتش المربح قبل البدأ في التدوين.

مواقع لسريع الأرشفة

تعليقات