القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

ماهو الباي بال PayPal وماهي فائدته و مزاياه [ شرح تفصيلي ]

ماهو الباي بال PayPal وماهي فائدته و مزاياه [ شرح تفصيلي ]

تسجيل بايبال
انشاء حساب بأي بال

في أغلب الأحيان تجد أن الكثير من الأشخاص دائما يطرحون أسئلة كثيرة حول حول باي بال؟ و ما هي فوائد PayPal؟ و كيف يتم استعمال باي بال؟ و كيف و لماذا نقوم باستعمال باي بال؟ و بالإضافة إلى بعض الأسئلة الأخرى مثل هل باي بال موقع يمكن ربح المال عن طريقه؟ و كذلك هل يجب أن أفعل حسابي على PayPal عندما أنشئ حساب؟ و كذلك يبحثون عن الدول التي تدعم هذه المنصة أو البنك الالكتروني العالمي العملاق؟ بالإضافة إلى العديد من الأسئلة الاخرى التي يقوم هؤلاء الناس بطرحها عبر الانترنت حول باي بال، و هي من البنوك التي يبحث عنها كل شخص مهتم في موضوع الربح من الانترنت، بحيث تعتبر أسهل طريقة لكي تسحب المال من موقع أو أي منصة عليها أرباحك، و طبعا كإجابات لهذه الأسئلة على موقعي الربح من النت Irbahmoney سوف أقوم بالإجابة عن هذه الأسئلة و تلخيص و تبسيط كل شيء حول باي بال.

ماهو الباي بال PayPal و ما هي فوائده و خصائصه

إذا كنت شخصا يريد معرفة كل شيء حول باي بال قبل الشروع في استخدامه عبر الانترنت فأنت في المكان الصحيح، لذلك متابعي مدونة الربح من الانترنت Irbahmoney و كل ما يخص عالم التقنية، و بما أننا في الجزء الخاص بالربح من الانترنت فنحن سنتطرق إلى موضوع مهم بحيث يعتبر مهم جدا لكي تقوم بسحب الأرباح الخاصة بك من أي منصة إذا كانت تدعم باي بال، في موضوع الحصول على حقيبة الكترونية يمكنك التعامل معها بكل عملة حول العالم و من أبرزها عملة الدولار، بحيث يمكنك تخزين أموالك أو سحبها و كذلك شحن كل ما تريده من تعتبئات مثلا أو أي شيء عبر الانترنت، بالإضافة إلى إرسال أو استقبال المال عبر الانترنت من الأشخاص أو مواقع الربح من النت، و كذلك شراء عبر الاسواق الالكترونية.

و إذا تحدثنا على كل المزايا التي تتوفر عليها باي بال فنحن سنكت الاف الكلمات، و هذه الشركة العملاقة تتوفر على كل المميزات التي يمكنك تخيلها بحيث أصبحت شركة مشهورة جدا حول العالم و يقوم كل الاشخاص الذين يعملون عبر الانترنت باستعمال حساب على باي بال لكي يستقبلو المال الخاص بهم عن طريق حساب باي بال، و إذا قمنا بنظرة عن قرب فإن العرب و الأجانب و كل الناس عبر الانترنت يستعملون باي بال في حياتهم اليومية، و بالطبع هؤلاء الناس الذين يستعملون حساب بايبال هم الذين يعملون عبر الانترنت و الذين يربحون المال عبر النت، و كذلك الذين يقومون بعمل حملات إعلانية عبر الانترنت في مختلف المنصات التي يمكنك عمل حملة إعلانية عليها مثل فيسبوك.

و إذا تحدثنا عن البنوك فإن كل الناس حول العالم باتت تعرف ما هي البنوك و الفائدة منها، بحيث تعرف أنه يقوم الأشخاص بعدة عمليات من خلال البنوك مثل وضع المال الخاص بهم أو استقبال و ارسال المال عبرها، وكذلك تعتبر مهمة جدا لكونها الطريقة الوحيدة للتعامل مع الشركات و هي الوسيلة التيتعتمد عليها لدفع المال للعمال، و إذا تعمقنا قليلا فسنقول بأن البنوك في عصرنا الحالي مهمة جدا بل أصبحت جزء من حياة الإنسان، و ذلك راجع إلى ضرورة التوفر على حساب بنكي كيفما كان لكي تتعامل معك الشركات التي تعمل لديها، كما أن الموظفين الذين يعملون في الشركات كلهم يحصلون على أموالهم إنطلاقا من حساب بنكي أو بطريقة اخرى و هي الشيك، و في أعماق موضوع البنوك نجد بأنه يوجد ملايين الأشخاص الذين لا تعرف أنه توجد بنوك الكترونية في العالم الإفتراضي أو في عالم الأنترنت و الذي يقوم بدور كبير جدا و المماثل للبنوك الواقعية، بحيث يمكنك سحب المال في تلك البنوك الالكترونية عن طريق حساب بنكي تقليدي و كذلك إرسال المال بين الحسابين.

ما هو الباي بال؟ هو من الأسئلة التي يتم البحث عنها كل يوم على محركات البحث من طرف الاف الأشخاص، بحيث تعتبر باي بال من بين أو أكثر البنوك التي تعتبر ناجحة في مجال الانترنت و كذلك لدى الأشخاص المهتمين بالربح من الأنترنت، بالرغم من أنه ليس كل شخص يشتغل عبر الانترنت فهو يعرف باي بال لأنه توجد نسبة كبيرة لا تعرف على هذه الاخيرة أية معلومة، في الجهة الأخرى فإن النسبة التي تعرف باي بال PayPal هي نسبة كبيرة جدا بحيث قدرت العام الماضي بـ85% من الأشخاص الذين يعرفون عن وجود الشركة العملاقة التي هي باي بال، لذلك تجد في محرك البحث جوجل بأنه يتم البحث عن ما هو باي بال أو كيفية سحب المال من باي بال، لذلك كان لابد منم التطرق إلى موضوع هذا البنك الالكتروني العملاق الذي أقوم بإستخدامه شخصيا، بحيث سنشرح كل شيء حول هذه الشركة العملاقة، مثل ما هو بايبال؟ ما هو تاريخ باي بال؟ و في ماذا يستعمل الباي بال أو الحاجة منه؟ لكي تعرف كل شيء عن الشركة و لتكون لديك معلومة شاملة حول باي بال PayPal.

كل ما تريد معرفته عن استخدام موقع باي بال PayPal

PayPal من أفضل الشركات التي يمكنك الاعتماد عليها من حيث الأمان و في سرعة التعامل في إرسال الأمول و استقبالها، عندما تقوم بتلقي مبلغ مالي عبر الانترنت عن طريق شخص أو شركة فالعملية سهلة و بسيطة و سريعة، دون أن ننسى بأن الشركة توفر لك العديد من الخيارات بحيث يمكنك القيام بالدفع بالطريقة التي تريدها و التي تعتبر متاحة في البلد الذي تنتمي إليه، بالإضافة إلى أن شركة باي بال تمكنك من استلام و ارسال المبالغ المالية الخاصة عن طريق بطاقة باي بال، كما أنها تتيح لك القيام بربطها مع حسابك البنكي الذي فتحته في أي بنك في دولتك و القيام بسحب أموال الباي بال عن طريق ذلك الحساب، و حتى إذا قمت بعمليات بحسابك على باي بال فليس هناك داعي للخوف لأن الشركة تحمي المعلومات الشخصية ولا تقوم بمشاركتها مع أي شركة أو موقع اخر أبدا.

ربما الكل متفق على شيء واحد و هو ان هذه الشركة أفضل شركة على الإطلاق منذ يوم نشأتها، بحيث تعتبر الرقم واحد في التعاملات السهلة و الحماية، لقد أتت الشركة بحلول الدفع المعقدة عبر الانترنت و قمات بحل مشاكل كبيرة جدا، و هناك العديد من المصادر التي تقول بأن شركة باي بال لديها أكثر من 190 مليون حساب حول العالم، بالإضافة إلى أكثر من 200 دولة و منظمة تعتمد في عمليات الدفع عن باي بال، و تقبل هذه الخدمة و كذلك تتعامل باي بال بـ25 عملة مختلفة حول العالم و هو أمر جيد جدا في حقيقة الأمر، نظرا لأن هذا سيسهل لكل شخص يعمل في التجارة الإلكترونية العالمية بحيث تقوم باي بال بإتاحة العديد من الطرق التي يمكن لكل شخص القيام بالدفع بالطريقة السهلة و التي يريدها، من خلال المواقع و كذلك العملات الرقمية مع العديد من اللغات المختلفة.
طريقة انشاء حساب paypal
الباي بال Pyapal

تاريخ الباي بال PayPal

في أي شيء حول العالم فإن الشخص المهتم فعلا يقوم بالبحث عن تاريخ ما يبحث عنه، و لقد بدأ تاريخ باي بال في سنة 1998 في شهر ديسمبر في الولايات المتحدة الأمريكية و بالظبط في مدينة سان خوسيه بكاليفورنيا، و كما يعرف الكل تقريبا فإنها تعتبر ثالث أكبر المدن في كاليفورنيا و كذلك العاشرة من حيث الحجم في الولايات المتحدة الأمريكية.

و تعتبر شركة باي بال من أفضل البنوك الالكترونية التي يمكنك الإعتماد عليها بحيث تم تأسيسها من طرق ثلاثة أشخاص و الذي هم " ماكس ليفشين، بيتر ثيل و لوك نوزيك في سنة 1998، لتقوم الشركة بعدها بالقيام بإطلاق أو إصدار لها من نظام المدفوعات الإلكترونية باي بال PayPal في سنة 1999، و لكن مع الأسف بعد مرور العديد من السنوات التي وقت فيها مشاكل كثيرة لشركة باي بال، حتى سنة 2002 و بالظبط في شهر اكتوبر في اليوم الثالث هنا قمات الشركة العملاقة الاخرى بالإستحواذ على شركة باي بال بمبلغ كبير جدا و الذي بلغ 1.5 مليار دولار من طرف شركة Ebay الغنية عن  التعريف، و هنا بعد أن تمت عملية الشراء و تم توقيع الاوراق و تسليم باي بال للشركة الجديدة لاحظت بأن أكثر من 70 بالمئة من الذين يقومون بالمعاملات على منضة ايباي قامو بقبول الحساب البنكي الخاص بي الباي بال و تتم عملية الدفع عن طريق PayPal، بحيث أصبحت بعد ذلك من أكثر طرق الدفع التي تتم على موقع ايباي من طرف كل شخص يقوم بشراء منتج معين بحيث كانت شركة ايباي تقوم ببيع المنتوجات الجديدة و المستعملة في جميع أنحاء العالم في مختلف الدول.

و بعد العديد من السنوات الاخرى التي تطورت فيها شركة باي بال و اصبحت تستقبل العديد من الخدمات و الشركاء و العديد من العقود و من بينها شركة ماستر كارد التي يعرفها الجميع في سنة 2007، دون أن ننسى بأن شركة باي بال قامت بإطلاق بطاقتها الإلكترونية في نفس السنة، و هنا حققت شركة باي بال عائدات مقدرة في مبلغ كبير جدا الذي هو 1,8 مليار دولار امريكي من خلال العوائد، كما أن شركة باي بال التي أصبحت عملاقة تستحوذ على الشركات الاخرى في سنة 2008 استحوذت على شركة فراود ساينسز التي تعود ملكيتها إلى اسرائيل، بالإضافة إلى أنها استحوذت على شركة بيل مي لايتر هي الاخرى في نفس السنة، و بعد مدة طويلة و التي قمات باي بال بالإستحواذ على شركة اخرى في سنة 2013 و التي هي شركة أيرونبيرل.

و لكن قمات شركة ابياي بالتصريح بأنها انفصلت عن شركة باي بال نهائيا في سنة 2014 في يوم 30 من شهر سيبتمبر، و لكن لا يعرف كل الأشخاص هذا، و كذلك لم تنسى شركة Ebay التصريح بأنها بعد أن قامت بالإنفصال عن شركة باي بال و إنتهت الإتفاقية مع باي بال الحالية في سنة 2020، سيظل كل شخص يمكنه اختيار الدفع عن طريق باي بال عندما يقوم أي شخص بشراء منتج على الموقع بالرغم أنها لن تظهر كوسيلة دفع أساسية و لكن بإمكان أي شخص إختيار الدفع عن طريقها، و ستظهر قبلها بطائق الخصم و كذلك بطائق الإتمان كأبرز وسائل الدفع على الموقع، و بهذا ستقوم شركة باي بال بإيقاف عملية معالجة كل العمليات و مدفوعات البطائق لإيباي، و بهذا تتجه شركة إيباي إلى الدخلو في عقد ع شركة عملاقة اخرى و التي يكون مقرها في أمستردام و التي تسمى شركة أدين.

لقد حاولت القيام بتلخيص تاريخ باي بال و إظهار أبرز الأمور التي يجب عليك معرفتها أولا حول تاريخ شركة باي بال العملاقة، بحيث لديها تاريخ طويل و كبير جدا و يمكنك الدخول إلى موقع ويكيبيديا للقايم بقاءة كل شيء بالتفصيل حول شركة باي بال، بذلك فنحن سنتوجه إلى أمر مهم جدا لكي تعرفه و الذي هو معرفة ما هو باي بال؟.

 ما هو الباي بال PayPal؟

إذا تحدثنا عن تعريف لشركة باي بال العملاقة فنحن نتحدث عن موقع يقدم خدمة رائعة و مهمة جدا، و الذي يطلق عليه الكثير من الأشخاص حول العالم اسم " بنك الكتروني " و ذلك راجع إلى المميزات و الخصائص التي يقدمها الموقع و التي تشبه البنك العادي من حيث إرسال مبالغ مالية أو استلامها و كذلك سحب المال عن طريق باي بال،  لكن يبقى باي بال متفوقا بفضل مميزات كثيرة لا يتوفر عليها البنك العادي و كذلك الإمكانيات المهمة جدا و التي هي كما التالي:

1 - كما هو معروف من قبل كل شخص يقوم بعمليات الشراء عبر الانترنت فهناك الاف المواقع التي يمكنك استعمال باي بال لشراء منتجات إذا كان الموقع يقبل خدمة الباي بال مثل موقع Ebay و Banggood.

2 - إذا كنت شخصا يقوم ببيع المنتجات عبر الأنترنت فإنه يمكنك تفعيل خاصية الباي بال و استلام أموالك عن طريق حسابك على باي بال.

3 - ربما انت من الأشخاص الذين يقومون برالبح من الانترنت عن طريق مواقع الربح من النت و هي خاصية رائعة و الت يمكنك استلام ارباحك عن طريق حسابك على باي بال.

4 -  و كذلك إذا كنت شخاص قام بربط بطاقة الإتمان الخاص بك بحسابك على باي بال و تقوم بشراء المنجات عبر الانترنت فلا تخف من أي شيء إطلاقا بحيث تعتبر باي بال امنة جدا و لا يمكن الوصول إليها عن طريق المخترقين، و يمكنك التعامل مع الأشخاص و الموقع دون الخوف على معلوماتك.

5 - و الشيء الجميل في باي بال هو أنه يمكنك القيام بإرسال الأمول أو استلامها عبر الانترنت من خلال الاميل الذي قمت بتسجيل الدخول به و الذي قمت بإنشاء حساب على باي بال فقط.

6 - إذا كان لديك حساب بنكي عادي في إحدى البنوك مثل CIH BANK يمكنك ربطه مع حسابك على باي بال.

تعليقات