القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

15 شرط للقبول في أدسنس بكل سهولة للمبتدئين 2023 - Google AdSense

شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس بكل سهولة للمبتدئين 2023

إنشاء حساب جوجل ادسنس 2023


شروط القبول في أدسنس للمبتدئين 2023 - Google AdSense

في الوهلة الأولى عند قراءة العنوان قد تظن بأن الأمر فيه نوع من المبالغة في الكلام،  و لكنها الحقيقة و ليست بخيال و هي الحقيقة التي يخفونها عنك محترفي التدوين و الربح من أدسنس، وبالإضافة إلى أن هذه الحقيقة ستجعل من الأمر بديهيا و سهلا عندما تعرف السر وراء قبول المدونة على أدسنس في وقت قصير جدا، و إذا كنت تريد أن تعرف شروط القبول في قوقل ادسنس كل ما عليك القيام به هو قراءة المقال كاملا و ستستفيد من الدرس و أنا واثق من ذلك لأنني ذكرت ما أوقم به شخصيا.


و يعتبر العنوان و المقدمة أو التمهيد عندما تريد كتابة مقال شرطان أساسيان للرفع من CTR و لشد الزائر لإتمام القراءة حتى اخر المقال، عن طريق كتابة تمهيد إحترافي شيق كما قلنا و طبقناه في الدروس السابقة، و تعرفنا على أنه يتضمن التمهيد شرح جزئية العنوان و المقدمة التي ستندرج فيه الكثير من الأمور كما شرحت سابقا، و يمكنك العودة للدرس الخاص بالعنوان و التمهيد.


و هنا تطرقنا إلى أهم الحيل التي تجعل الشخص ينجذب للمقال، و التي تعتبر حيلة رائعة في مجال التدوين و هي التسلسل و الربط بطريقة جد إحترافية و مميزة بين المقالات المكملة لبعضها العض و ذات الصلة فيما بينها، و حيلة التوعد التي هي عبارة عن ذكر و إلحاحك على الزائر و توعده بمعرفة معلومات قيمة جدا و مهمة ذات فائدة كبيرة بعد إتمام المقال، و لكن يجب عليك أن تعرف بأنه هناك فرق في هذه الحيل و ذلك حسب النيتش و كذلك المدون نفسه لديه أساليبه الخاصة في جعل الزائر متشوق ليتمم المقال من البداية للنهاية، و اليوم سأقوم بفك شفرة أمر مزعج للغاية لدى البعض و كذلك هو لغز كبير جدا على البعض و هو أسطورة القبول في جوجل أدسنس، و هذا على حساب تجربتي الشخصية في هذا المجال و تذكر السطرين السابقين معكم عبد اللطيف و هيا بنا لنتعرف على أسرار القبول على جوجل أدسنس.


تذكيرا بالمقال و الدرس السابق الذي تطرقنا فيه إلى كيف يعيش المدون و حياة المدون على بلوجر، و تعرفنا على المراحل التي يمر بها و النكسات التي يواجهها و كيفية مواجهة تلك العواقب، و لكن تبقى مرحلة القبول في أدسنس هي الصعبة نسبيا و هي التي يبحث الكل عن حلول لهذا المشكل الذي يبدو بسيطا عندما تتعرف على هذه المعلومات المهمة جدا حول ربح المال عبر الأنترنت، و هي التي تصيب المدونين الجدد بالإحباط بل و حتى الإحساس بالفشل و ربما الإستسلام مع العلم أنها خطوة بسيطة للغاية و يمكنك حلها بشكل بسيط جدا.


و في اللحظة التي تبحث فيها عن حل لهذا المشكل قد تكون صادفت العديد من المنشورات أو قمت بالبحث عنها، عن خدمات تهيئة المدونة للقبول في جوجل أدسنس، أو ضمان قبول مدونتك في أدسنس، سواء في المواقع التي تقدم الخدمات المصغرة أو مجموعات فيسبوك و غيرها من الأماكن، و تجد بانه هناك تقييم 5 نجوم و شهادات كلها إيجابية من العملاء الذين قامو بشراء الخدمة مسبقا لصاحب تلك الخدمة على خمسات مثلا، و لكن هل تسائلت يوما هل يا ترى تلك الخدمات موثوقة حقا و مضمونة؟ و إذا سألت نفسك هذا السؤال فدعني أخبرك بأنك تسأل نفسك السؤال الخطأ بدل السؤال الصحيح الذي هو ماذا عرفوا هؤلاء الذين يبيعون الخدمة و انا لا أعرفه؟ و هل هي خلطة سحرية يمتلكونها للقبول في أدسنس في مدة قصيرة جدا؟ ما هو ذلك السر الذي يعرفونه يا ترى؟


و لكن قبل الإجابة عن ذلك السؤال دعنا نتعرف على العديد من الأمور التي يتوجب عليك معرفتها أولا، لابد أن نعرف هل أدسنس تلعب معك لعبة ما و لا تريد قبول موقعك؟ هل أدسنس متكبرة و لا تريد أن تجيبك بسرعة؟ هل أدسنس لا تحب العرب و المحتوى العربي كما يدعون؟ و العديد من الأمور الأخرى التي يجب عليك معرفتها في هذا المقال.


شروط قبول موقعك في جوجل أدسنس 2023 - Google AdSense

1. يجب عليك معرفة أن أدسنس لا تقبل ولا ترفض بشكل عشوائي " بالرغم من أنه يحدث ذلك في بعض الأحيان " بل لها شروط مسطرة بشكل دقيق جدا و فريق ضخم يعمل وفق معايير و قوانين صارمة جدا و ربما أكثر من ذلك، لذلك فجوجل هي من الشركات التي تعتبر رائدة في مجالها و سابقة لزمنها من حيث المشاريع و بروتوكولات العمل، لذلك انسى اي خبر عكس ذلك كيفما كان لأنه لا أحد ينكر بأن جوجل أدسنس أفضل شركة إعلانية في العالم دون أدنى شك.


2. هل أدسنس تتعمد التأخير في الرد - شروط القبول في ادسنس

كل ما يجب عليك معرفته هو أن أدسنس لا تتعمد التأخير في الرد لأنها تعمل بنظام لائحة الإنتظار من الأقدم إلى الأحدث و قبول موقعك أو رفضه ليس له علاقة بالتأخير بالرد بل بلائحة الإنتظار التي عليها مدونتك أيضا بين الاف المدونات التي سبقتك، و يجب عليك معرفة أنه يمكنك التقدم في لائحة الإنتظار عن طريق عدة أمور لو توفرت لديك ستتقدم مدونتك في لائحة الإنتظار، مثل المدونات التي لها عدد زوار كبير، و مواضيع أكثر من غيرها و كذلك دومين قوي ذو أثوريتي أقوى لها الأسبقية على المدونات الأخرى التي على الطابور.

شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس 2023

3. هل أدسنس تكره العرب - شروط القبول في ادسنس 2023

ما يجب عليك معرفته هو أنه رغم الشهرة الواسعة التي وصلت لها جوجل أدسنس في العالم العربي و افريقيا و تداولها بشكل كبير جدا إلا أنها لازلت لم تنطلق بعد بشكل حقيقي، لأن السوق العربية لا تزال متأخرة بشكل كبير و بعقود عن ما وصلت له أدسنس في الدول الأجنبية، و وراء ذلك أسباب عديدة منها ثقافة إستهلاك الإعلانات لذا الشركات العربية التي هي قليلة في الواقع أيضا و ضعف صبيب الأنترنت و التحول الرقمي البطيء جدا و ضعف المحتوى الذي يتم تقديمها عربيا و الركود الإقتصادي و غيره من الأمور الأخرى هو السبب في و ليس كره أدسنس للعرب، و لكن رغم كل هذا فهي ليست أسباب سلبية بل العكس صحيح، تعد السوق العربية و الافريقية أضخم سوق مستقبلي للشركات الرقمية مستقبلا منها جوجل أدسنس بسبب التحول الكبير المرتقب و الإزدهار التقني الذي ينتظره الكل بفارغ الصبر مستقبلا.


لذلك كل ما يجب عليك فعله أن تقوم بإزالة أن أدسنس تكره العرب من داخل رأسك ذلك، لأن أدسنس لها قوانين عمل صارمة جدا و أنت أعمل بها و بشكل سليم و خوف عليك من أي شيء، و لكن تجنب أي شيء مخالف لأدسنس لأنها ستقوم بحظرك في لمح البصر بدون أدنى شك.


شروط قبول موقعك في جوجل أدسنس في مدة قصيرة 2023 Google AdSense

الأن سنتعرف على الشروط التي يجب أن تتوفر في مدونتك للقبول في وقت قصير للغاية:

1. هل عدد المقالات هو الحل

- تم قبول مدونة فيها 8 مقالات فقط،

- تم قبول مدونة فيها 120 مقال،

- تم قبول مدونة فيها 20 مقال،

و عند النظر في مقالات تلك المدونات ستستنتج بأن عدد المقالات ليس المعيار المتحكم في القبول في جوجل أدسنس، و لكن بالرغم من ذلك فأنا أنصحك أن تضع على الأقل 20 مقال و لا تتجاوز 40 موضوع عندما تريد دفع طلب القبول.


2. أقسام المدونة

على حساب تجربتي الشخصية لها علاقة بالقبول في أدسنس، و و عندما تكون هناك أقسام فارغة أو بها مقال واحد فقط سيكون ذلك السبب المباشر في الرفض، و الأفضل أن تقوم بوضع 4 أقسام أو 5 فقط على المدونة مع رفع 5 مواضيع في كل قسم و هذه نصيحة لك قبل أن تقوم بدفع الطلب.


3. الدومين

الدومين المدفوع أكثر من مقبول

الدومين المجاني مقبول

و يمكنك أن تستنتج بأنه لدى الدومين المدفوع فرصة أكبر من الدومين المجاني في القبول، و لقد تعرفنا على مدى أهمية الدومين المدفوع لبناء مدونة احترافية و قوية سابقا.


4. عمر الدومين

ليس مهما حقا عمر الدومين وفقا لتجربتي الشخصية التي أتحدث عنها الان، و الأفضل أن يكون قديما نوعا ما والأهم من كل ذلك أن يكون مؤرشف.


5. الأرشفة

و تعد الأرشفة ضرورية للقبول في جوجل أدسنس، وفقا لتجربتي الشخصية فهي أول خطوة يجب عليك القيام بها و هي أن تقوم بربط المدونة بمشرفي المواقع لأرشفة على الأقل جزء من المواضيع الخاصة بك على المدونة، بدون ذلك الربط الذي بين المدونة و مشرفي المواقع فلن تتعرف عليك جوجل أبدا.


6. المحتوى

و هنا يكون السبب المباشر الأخر في الرفض للعديد من الأشخاص بحيث يجب أن يكون المحتوى الخاص بك و الذي تنشره قيما و إبداعيا و غير منسوخ، و كما نعرف جميعا فالمحتوى المنسوخ يساوي الرفض المباشر من جوجل أدسنس، بالرغم من أنه تم قبول مواقع تقوم بالنسخ و اللصق، و لكن كما تعلمنا سابقا النسخ و اللصق لن يجلب لك الزوار و التصدر في المستقبل مهما قمت بنشر المواضيع.


7. عدد الكلمات

و أنا من الأشخاص الذين يتفقون بان المحتوى الطويل و الذي فيه عدد كلمات يتجاوز 2000 كلمة فإن جوجل تحبه كثيرا، بالإضافة إلى أنه كلما كان المحتوى أو المقال طويل كلما كان مليء بالمعلومات و الفوائد للزوار، و المواضيع الطويلة التي فيها كلمات كثيرة تحبها أدسنس لأنها تحب الدلائل و الشرح التفصيلي لكل موضوع، و يكن الفرق في أن إعلانات أدسنس يفضل أن تكون الإعلانات الخاصة بها مفرقة على بعضها البعض و كما تعرف لا يمكن ذلك في مقال قصير، لذلك كلما كان المحتوى طويل كلما كان أفضل حتى لو وصلت ل40 ألف كلمة فذلك جيد جدااااا.


دون أن أنسى بأنه توجد العديد من المواقع التي فيها 50 كلمة فقط في المواضيع و هي مقبولة في أدسنس، و هناك متاجر إلكترونية كذلك تم قبولها بالرغم من أن عدد الكلمات في مواضيعها قليلة جدا، و توجد مواقع أدوات فيها كلمات قليلة جدا و تم قبولها في أدسنس، و نستنتج بأن عدد الكلمات ليس بقاعدة ثابتة كما أن أدسنس لا تشترط عدد معين من الكلمات في المقال بل ما تشترطه هو أن يكون المحتوى الذي تقوم بتقديمه إبداعيا و ذو فائدة و عدد الكلمات ليس مهما، بالرغم من أنني أنصح بأن تكتب مقالات طول من 2000 كلمة في كل مقال.

قوالب بلوجر مجانية بدون حقوق
هل قالب بلوجر بسيط مهم جدا؟

8. القالب و الشكل العام للمدونة

شروط قبول موقعك على جوجل أدسنس يعتمد أيضا على شكل القالب بحيث له دور كبير لبرمجة القالب الخاص بك، و له دور مباشر في قبول أو رفض الموقع الخاص بك، و ربما تتسائل كيف ذلك؟ و الجواب بكل بساطة أنني لا أتحدث عن شكل القالب و المهظر الخارجي له بل عن البرمجة الداخلية للقالب، و كل موقع أو مدونة إلكترونية يجب أن تتوفر على شروط معينة يشترطها جوجل و كذلك كل المتصفحات و من أهم هذه الشروط هي أنه يجب أن يكون مسار الموقع الخاص بك سليم على القالب فذلك لن يعيق عناكب و ربوتات البحث الخاصة بجوجل، و إذا كان فيه خطأ ما فذلك يعيقها و يعتبر ذلك خطأ كبير جدا في بنية الموقع و القالب بشكل خاص، لذلك يجب عليك مراعاة كل شيء قبل اختيار قالب معين من ناحية سلامة الأكواد و هل هو جيد و سريع و غيره من الشروط التي يجب وضعها في الحسبان.


9. هل الشكل الخارجي للمدونة مهم

يتم مراجعة المدونة الخاصة بك من الناحية الداخلية بشكل الي عن كل ما تحدثت عنه في البرمجة الداخلية سابقا، و بعدها تتم المراجعة اليدوية من طرف خبراء لجوجل أدسنس، و إذا لاحظ هذا الخبير بأن شعار المدونة أكبير من شاشة حاسوبك و مكتوب فيه بالعربية و الكورية و الهندية و هناك بقرة أو قرد يتحرك في الشعار، هل سيقبلها هكذا؟ بالطبع لا لن يتم قبول المدونة و سيتم رفضها في الحال، و كذل إذا وجد في الصفحة الرئيسية مساحة كبيرة و فارغة و صور ليست واضحة و مواضيع متكررة في الشريط الجانبي لن تتم الموافقة على المدونة الخاصة بك.


الشكل الخارجي له دور في القبول أيضا ، و المطلوب منك هو أن تجعل الموقع الخاص بك و الشكل الخارجي له مرتب و واضح و صافي بدون أي مساحات فارغة و أشياء ملفتة، لأن المدونة هدفها هو نشر المحتوى المفيد و المليء بالمعلومات المهمة التي يبحث عنها الناس، و تمكين الزوار من قراءة المواضيع بشكل سهل و سلس، لذلك يجب أن تجعلها بسيطة و سهلة للغاية.


10. الروابط المكسورة

و هي من الشروط التي يتم بها رفض المدونة الخاصة بك، لذلك يجب عليك الحذر من هذه الروابط و قم بفحصها جميعا قبل تقديم الطلب، فالروابط المكسورة أو الغير شغالة بهذا المعنى الحرفي، فهي قد تكون السبب في رفض المدونة الخاصة بك، فمثلا تعتبر أيقونة موقع التواصل الإجتماعي التي وضعها في موقعك ولا تستخدمه أو ليس به رابط فقط أيقونته فهو يعتبر رابط مكسور، و أيضا الروابط الداخلية في المقالات قم بفحصها لأنها قد تكون إحداها غير شغالة و بالتالي لن يتم قبول المدونة الخاصة بك.


11. الصور

و تعتبر الصور في المدونة أهم عنصر قد يؤدي للقبول إو الرفض المباشر رغم الجدل الكبير الذي تتم مناقشته على مواضع التواصل الإجتماعي، و هذا الجدل هو أنه هناك من يقول بأنه يجب عليك وضع شعار المدونة الخاصة بك على كل صورة في مدونتك و القيام بتعديلات على الصور، و أتفق مع ذلك بالطبع و لكن في الجهة الأخرى هناك مدونات تقبل بدون ذلك الشعار على الصور و غيرها و حدث الأمر معي شخصيا و تم قبول مدونة لي بدون شعار على الصور، و الحل المثالي و بتجربة شخصية و الذي يعد الحل السحري هو أن تقوم بذكر مصدر الصور لا أكثر.


و يتم ذلك عن طريق وضع فقرة باللغة العربية و اللغة الإنجليزية في صفحة سياسات الخصوصية بعنوان مصدر الصور و بذلك تخبر بأنه كل الصور الموجودة على المدونة هي صور مجانية من المواقع التالية و تقوم بذكر 10 أو أكثر موقع للصور المجانية، و كذلك تقم بكتابة سطر تقول فيه بأن الصور قد تكون كذلك من صنع فريق موقع و تضع رابط الموقع الخاص بك.


و لتأكد لأدسنس بأنك مجد و شرعي في عملك و في صورك أن تقوم بكتابة مصدر الصور في وصف كل صورة ترفعها على المدونة، و بهذه الطريقة ستقوم بحل مشكلة الصور بشكل نهائي، و يمكنك حدف المصادر بعد القبول في أدسنس و لكن لا تقم بحذف المصادر في سياسات الخصوصية، و بذلك يتم حل مشكلة الصور بشكل قاطع.


هل جودة الصور و إمتدادها و حجمها له دور

و الجواب هو نعم قد يكون له تأثير في القبول بالرغم من أنه أمر عير مؤكد لكن أنصحك دائما بنشر الصور بصيغة webp و أن يكون حجمها صغير و ليس ضخم و تغطي الصفحة كاملة، و هذا أفضل ما يمكنك القيام بتطبيقه في الصور الخاصة بك " أفضل حجم بالنسبة لي و الذي أعمل به هو 560×315 أو 300×630 و كذلك لا يجب أن يتجاوز حجم الصورة kb60.

 

12. عدد الزوار

و يمكنك أنت أن تعرف ذلك إذا قلت لك من هو الموقع الذي له نسبة كبيرة في القبول هل هو موقع تأتيه 200 زيارة من جوجل أم موقع لا تأتيه أي زيارة نهائيا، و بالطبع الموقع الذي تأتيه الزيارات من جوجل لديه فرصة أكبر في القبول يدون أدنى شك، لذلك يجب العمل على السيو و الكلمات المفتاحية كما قلنا سابقا في الدروس السابقة.


13. النيتش

و يعتبر هذا الأمر واضح جدا بحيث هناك العديد من النيتشات التي تعتبر مخالفة و لن يتم قبولك مثل نيتش " ال×هxاك)" أو مشاهدة الأفلام و المخ×درات و غيرها من المجالات الواضحة، و عندما تقوم ببدأ مدونة تقنية تجنب في البداية روابط التحميل و الكلمات المتعلقة بها إلى حين القبول.


مهم جدا أن تعرف بأنه هناك خاصيتان في المدونة و هي خاصية lazyload  و speedfirst و هي تقوم بتعطيل أو عمل بلوك لظهور المواضيع أو صور المواضيع حتى يقوم الزائر بالنقر أو السكرول إلى الأسفل لكي تظهر لك المواضيع، و كنصيحة قم بتوقيفها لأنها قد يعتبرها المراجع عيب بدل ميزة في المدونة و عندما يتم قبول الموقع الخاص بك قم بتشغيلها إذا أردت، بالإضافة إلى خاصية توقيف الزر الأيمن للفأرة أو منع نسخ النص قم بتعطيلها أيضا إلى حين القبول، و هناك إضافات أخرى مثل الأكواد الخاصة بحالة الطقس و الميزان و غيرها إبتعد عنها لانها ليست مهمة و تقوم بثقل الموقع فقط.

شروط قبول موقعك في جوجل أدسنس Google AdSense
أخطاء تمنع القبول في أدسنس

14. أخطاء اخرى تمنع القبول في أدسنس

التخصص بشكل دقيق يلعب دور كبير في القبول و كلما كنت متخصص في مجال معين كلما كمان أفضل، و ليس أن تقوم بكتابة مقال عن كرة القدم و في مقال اخر عن العناية بالبشرة و مقال أخر الربح من تيك توك 1000دولار في دقيقة و غيرها، يجب أن تكون مخصص في مجال واحد:

- و المقال يجب أن تقوم بتنسيقه تنسيقا إحترافيا،

- و يجب عليك ألا تقوم بتقديم الطلب لجوجل أدسنس و أنت تستعمل منصة إعلانية أخرى أبدا،

- و أيضا كنصيحة قم بإلغاء صفحة تحويل الروابط قبل تقديم الطلب،

- لا تقم بإرسال أي زيارات إلى الموقع سواء بشكل مدفوع أو مجاني تجنب ذلك،

- دون أن أنسى أنه يجب عليك القيام بتأكيد الهوية في أدسنس،

- و ضروري جدا أن تتأكد من ان لغة القالب و المدونة متطابقة في التكويد،

- و يجب عليك التأكد من أنه لا توجد أي مشكلة في المدونة.


15. الصفحات الثابتة

و تعتبر مهمة جدا و بالنسبة لتجربتي الشخصية فهي ستكون سببا في عدم قبول المدونة بنسبة 80% و هي:

-إتصل بنا: و بحكم التجربة الشخصية لي في هذا المجال لا تتركها فارغة مع صندوق الإتصال فقط، بل قم بكتابة مثلا يمكنك التواصل بنا عن طريق إرسل رسالة في النموذج أسفله و سنرد عليك في أقرب وقت ممكن،

-من نحن: هي ضفحة مهمة أيضا و هي التي تحتوي على تعريف للموقع الخاص بك وكذلك الأهداف و التخصص الخاص به،

-سياسات الخصوصية: و هي الصفحة الأهم من كل الصفحات و التي يجب عليك أن تقوم بإدراجها في مدونتك و تحتوي على:

1. سياسة الكوكيز و الروابط الخاصة بها،

2. سياسات إعلانات جوجل أدسنس و الروابط الخاصة بها،

3. جهات التحليل،

-سياسات الإستخدام: و هناك من يقوم بدمجها مع سياسات الخصوصية و لكن قم بعمل صفحة خاصة بها أفضل.

-قم بتفعيل الإعلانات التلقائية قبل تقديم الطلب،

-فعل جدول المحتويات لانه مهم أيضا،


و تعتبر شروط القبول في أدسنس مربكة بسبب عدم المعرفة اليقينية ماهي تلك الشروط الحقيقية و التي يجب تطبيقها بشكل دقيق، و لكن يبقى كل شيء ذكرته في هذا المقال عن تجربة شخصية و يجب عليك تطبيقها في حال أردت القبول في أدسنس، و هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن هل جوجل أدسنس هي أفضل شركة إعلانية؟ هل هناك بديل جوجل أدسنس؟

و كجواب ليس هناك بديل أدسنس لأنها أفضل شركة إعلانية في مجالها و لا يمكنك مقارنتها بأي شركة أخرى، و إذا كنت تريد تجربة حل ثانوي و شركة أخرى يمكنك الدخول إلى درس بدائل جوجل أدسنس.

و إذا كنت حقا مهتما و تريد كسب المال عن طريق بلوجر و جوجل أدسنس، و كذلك تريد إحتراف السيو لكي تكتب مقالات احترافية، يمكنك الرجوع إلى الدرس السابق من سلسلة الربح من بلوجر و احتراف السيو، لأن السلسلة التي نشرتها في 8 دروس مهمة جدا، و يمكنك الدخول إلى الدرس من هنا: الدرس السابع.

تعليقات